fbpx
Loading

مصر.. التحقيق مع مساعد وزير الدفاع المصري بتهم فساد

بواسطة: | 2018-05-24T17:00:54+02:00 الخميس - 24 مايو 2018 - 5:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت مصادر مصرية مطلعة، إن جهات داخل القوات المسلحة تحقق مع القائد الأسبق للجيش الثاني الميداني، مساعد وزير الدفاع الحالي، اللواء “أحمد وصفي”، بتهم فساد مالي، تعود لفترة وجوده على رأس قيادة الجيش الثاني، الذي يعد أكبر تشكيل تعبوي في الشرق الأوسط.
وذكرت صحيفة “العربي الجديد”، أن التحقيقات مع “وصفي” تأتي في إطار تحقيقات موسعة متعلقة بالاستيلاء على مليارات الجنيهات خلال إدارة عدد من المشاريع والأنشطة الاقتصادية للجيشين الثاني والثالث الميدانيين.
ووفق المصادر، تشمل هذه التحقيقات إلى جانب “وصفي”، قائد الجيش الثالث الميداني، الفريق “أسامة عسكر”، الذي كلفه “السيسي” في وقت سابق بالإشراف على العمليات العسكرية في سيناء، قبل أن يختفي تمامًا من المشهد.
وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات تجري بمعرفة قيادات بارزة في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد مراجعة ميزانيات العديد من المشاريع التابعة للجيش الثاني، في وقت جاءت الحصة الأكبر من اتهامات الفساد والاستيلاء على أموال القوات المسلحة، الموجهة لـ”عسكر”، بشأن مشروع حفر تفريعة قناة السويس الجديدة، والتي كان جزء كبير من أعمالها يقع داخل نطاق مهام وتواجد الجيش الثالث.
وأوضحت المصادر أنه تم تسجيل مبالغ ضخمة باعتبارها مصاريف تم دفعها لشركات مقاولات محلية نظير العمل بالمشروع، إضافة إلى مواد بناء تم توريدها، ليتبين أنها كانت في صورة تبرعات ومساهمة تطوعية.


اترك تعليق