fbpx
Loading

نداء استغاثة عاجل من صحة غزة لدعم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية

بواسطة: | 2018-05-14T16:43:05+02:00 الإثنين - 14 مايو 2018 - 4:43 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ قليل، نداء استغاثة عاجل لكافة المؤسسات الإغاثية والإنسانية من أجل دعم مستشفياتها ومراكزها الصحية بالأدوية والمستهلكات الطبية للطوارئ، في ظل ماتعانيه من نقص.
جاء هذا النداء على لسان الناطق باسم الوزارة “أشرف القدرة”، قائلاً : “نطلق نداء استغاثة لكافة الجهات المعنية من أجل دعم المستشفيات والمراكز والنقاط الطبية بالأدوية والمستهلكات الطبية للطوارئ فورا في ظل توافد مئات الشهداء والمصابين جراء التصعيد الصهيوني ضد المتظاهرين شرق قطاع غزة”.
ويشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينين في قطاع غزة، مع انطلاق مليونية الزحف، ارتفع إلى 37 شهيدا بينهم طفلان، وأكثر من 1700 مصاب، وفق ما أفادت مصادر طبية وإعلامية.
وكان توافد الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح إلى مخيمات العودة في كافة أماكن وجودها، استعداداً لاقتحام السياج الفاصل والعبور للأراضي الفلسطينية، وهو ما قابلته قوات الاحتلال باستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي والمتفجر وقنابل الغاز المسيل للدموع.
ويشارك الفلسطينيون، اليوم “الإثنين”، في “مليونية الزحف نحو الحدود”، بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، إحياء لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس، وفي إطار فعاليات “مسيرات العودة”.


اترك تعليق