fbpx
Loading

” هيومن رايتس ووتش”: انتقاد “السيسي” يؤدي بالمصريين إلى السجن الفوري

بواسطة: | 2018-05-31T18:44:57+02:00 الخميس - 31 مايو 2018 - 6:44 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

” هيومن رايتس ووتش”: انتقاد “السيسي” يؤدي بالمصريين إلى السجن الفوري

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن اعتقالات الناشطين الأخيرة في مصرن تهدف إلى إرسال رسالة واضحة أن “الانتقاد، بل وحتى التهكم البسيط، يؤدي بالمصريين إلى السجن الفوري”.

واستنكرت “المنظمة”، في بيان لها، اليوم “الخميس”، حملة الاعتقالات ضد منتقدي قائد الانقلاب “عبدالفتاح السيسي”، ومداهمات جرت فجرا منذ بداية مايو 2018، تحت تهم مستندة إلى منشوراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ونشاطهم السلمي فقط.

ومن جانبها، قالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة “سارة ليا ويتسن”: “وصل الاضطهاد في مصر درجة قيام قوات السيسي باعتقال نشطاء معروفين خلال نومهم، لمجرد كلامهم”.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب إصدار النائب العام المصري “نبيل صادق” بيانا في فبراير يأمر النيابة العامة بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية، وهي التهمة التي تلاحق الناشطين في مصر.

وكان الأمن المصري، شن في الأيام الأخيرة، حملة اعتقالات طالت الناشط “حازم عبدالعظيم”، والمدون “وائل عباس”، والحقوقي الاشتراكي “هيثم محمدين”، وعضو حزب الدستور “شادي الغزالي حرب”، بالإضافة إلى آخرين.

ومنذ انقلاب 3 يوليو على الرئيس “محمد مرسي”، تعتقل قوات الأمن عشرات آلاف الأشخاص غالبيتهم من الإسلاميين وبعض المعارضين الليبراليين.


اترك تعليق