fbpx
Loading

يمنيون: السعودية تذل أهالي سقطرى تحت مزاعم المساعدات

بواسطة: | 2018-05-19T15:47:05+02:00 السبت - 19 مايو 2018 - 3:47 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سادت حالة من الغضب الناشطين اليمنيين، عقب انتشار صورة للسفير السعودي لدى اليمن، «محمد آل جابر»، خلال زيارته جزيرة سقطرى اليمنية، مقدما لإحدى اليمنيات مساعدة إنسانية زهيدة.
والخميس، انتهت زيارة السفير السعودي إلى أرخبيل سقطرى والتي استمرت 4 أيام، لتهدئة الأوضاع بين الحكومة اليمنية والإمارات عقب قيام الأخيرة بمحاولة احتلال الجزيرة عسكرياً قبل أن تجلي قواتها منها.
ويظهر السفير «آل جابر» في صورة خلال زيارته للأرخبيل، وأمامه عجوز يمنية قُدم لها كيسان من الدقيق وكرتونة تحتوي على مساعدات غذائية، ما اعتبره ناشطون يمنيون «إهانة».
وسخر الصحفي «مجد الدين شكري»، في صفحته على «فيسبوك»، من صورة السفير مع العجوز اليمنية، وتواضع المساعدات رغم حضور كل تلك الشخصيات، قائلا:
سعادة السفير السعودي آل جابر وكيسين من القمح وصندوق مليئ بالمواد الغذائية بتكلفة تصل الى ٣ دولارات يرافقهم وفد عالي المستوى من الوزراء والقناصل والدبلوماسيين والحرس والصحفيين.
ماذا أقول وعقل أعقل عاقلٍ فيهم عِقالُ؟!
وكتبت الناشطة «فاطمة الأغبري»:
اجتمعوا حولي والتقطوا بعض الصور لتكن شاهدة على حالي وحال الملايين من اليمنيين الذين اوصلتهم الحرب الى هذا الوضع الإنساني المؤلم .
لقد اوجعت قلبي هذه الصورة ومن فرط المي تمنيت لو انني استطيع القفز الى داخلها لامسك بيد هذه المراة واقودها الى منزلها لأعلن بعدها حربي على كتيبة المتفرجين في هذه الصورة وكذلك على من يلتقط مثل هذه الصور ليزيد اهانتنا وذلنا باسم العمل الإنساني.


اترك تعليق