fbpx
Loading

3 فرق عربية تحقق الفوز بالجولة الأولى لـ”الكونفيدرالية” الإفريقية

بواسطة: | 2018-05-07T15:14:25+02:00 الإثنين - 7 مايو 2018 - 3:14 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تمكنت ثلاثة فرق عربية مشاركة في مرحلة المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) من تحقيق الفوز والعلامة الكاملة في مبارياتها الأولى، لتحصد أول ثلاث نقاط لها في صراع التأهل لربع النهائي، بينما تعادل فريق وخسر آخر.

ويشارك في مرحلة المجموعات 5 فرق عربية يمثلون دول مصر والسودان والجزائر والمغرب.

ففي المجموعة الأولى، تعادل الرجاء المغربي على أرضه أمام فيتا كلوب الكونغولي سلبيًّا، في الوقت الذي حقق فيه آسيك ميموزا الإيفواري الفوز على أدوانا ستارز الغاني بهدف نظيف.

بذلك، تصدر آسيك المجموعة برصيد 3 نقاط، واقتسم الرجاء وفيتا كلوب المركز الثاني بنقطة واحدة، وأدوانا الرابع دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، حقق المصري البورسعيدي الفوز على يونياو دوسونجو الموزمبيقي بهدفين دون رد، في الوقت الذي تغلب فيه نهضة بركان المغربي على الهلال السوداني بهدف نظيف.

بذلك، يتصدر المصري المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بركان، والهلال الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن يويناو.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب إنيمبا النيجيري على دجوليبا المالي بهدفين دون رد، في الوقت الذي فاز فيه ويليامسفيلي أتلتيك الإيفواري على كارا برازافيل الكونغولي بهدف دون رد.

بذلك، يتصدر إنيمبا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ويليامسفيلي، وكارا الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن دجوليبا.

وفي المجموعة الرابعة، اكتسح اتحاد العصمة الجزائري ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني برباعية نظيفة، في الوقت الذي تعادل فيه رايون سبورت الرواندي مع غور ماهيا الكيني بهدف لكل منهما.

بذلك، انفرد اتحاد العاصمة بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، واقتسم رايون وجور ماهيا المركز الثاني بنقطة وحيدة، ويانج أفريكانز الرابع دون رصيد من النقاط.

وستقام الجولة الثانية من مرحلة المجموعات يوم 16 مايو الجاري.


اترك تعليق