fbpx
Loading

“الأورومتوسطي”: انتهاكات الإمارات باليمن ترقى لجرائم حرب

بواسطة: | 2018-06-25T20:57:37+02:00 الإثنين - 25 يونيو 2018 - 8:57 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان السلطات الإماراتية بالتحقيق في ممارسة التعذيب بحق معتقلين داخل السجون التي تديرها في اليمن.

وأشار– في بيان لها اليوم “الاثتين” 25 يونيو- إلى أنَّ هذه الانتهاكات قد ترقى إلى أن تمثل جرائم حرب، وهو ما يستدعي فتح تحقيق عاجل فيها ومحاسبة المتورطين.

ولفت إلى تعرض مئات من المعتقلين في اليمن للتعذيب الجسدي والجنسي والاعتداء الجماعي في سجون تديرها تشكيلات مسلحة تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستدل المرصد الحقوقي بالتحقيق الذي نشرته وكالة “الأسوشيتد برس” الأمريكية الأسبوع الماضي، حول سبل التعذيب في السجون التابعة للإمارات في اليمن، والذي يبيّن أن التعذيب لا يقتصر فقط على العنف الجسدي بل يطال المسجونين تعذيبٌ جنسيٌّ تمارسه القوات ضد المعتقلين من كلا الجنسين.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في نهاية بيانه المجتمعَ الدولي إلى التحرك الفوري والعاجل للضغط على جميع الأطراف للكشف عن كل السجون والمعتقلات السرية في البلاد، وتحمُّل المسؤولية الإنسانية والقانونية والعمل مع منظمات الأمم المتحدة لوقف النزيف المستمر منذ أربع سنوات في اليمن، وإنقاذ المدنيين من شبح الحرب والمجاعات والفقر المدقع الذي يلاحقهم منذ سنوات.

 


اترك تعليق