Loading

البحرين تبدأ التطبيع العلني  مع “إسرائيل”

بواسطة: | 2018-06-18T15:08:02+00:00 الإثنين - 18 يونيو 2018 - 3:08 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مستشار التراث العالمي في هيئة الثقافة والآثار البحرينية، منير بوشناقي، أن وفدًا إسرائيليًا سيشارك في مؤتمر دولي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة ما بين 24 يونيو و4 يوليو.

وقال بوشناقي، في حديث صحفي، أمس الأحد: إن “هناك وفدًا إسرائيليًا سيحضر هذه الاجتماعات لأنها دولية وبرعاية منظمة اليونسكو، ومملكة البحرين هي مستضيف الاجتماع فقط”.

وأضاف أنّ “أي دولة في الأمم المتحدة لها الحق بالمشاركة بهذه الاجتماعات”، لافتًا إلى أنه “لم يتحدَّد عدد أعضائه حتى الآن ولكن هناك وفد سيأتي، وبالمقابل هناك وفد فلسطيني سيشارك أيضًا”.

وأوضح بوشناقي أنَّ اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه البحرين، يعتبر الثاني من حيث الأهمية بعد المؤتمر العام للمنظمة الدولية، مؤكدًا أن عدد المشاركين سيتخطى الـ2000 قادمين من إفريقيا، آسيا، الأمريكيتين، وأوروبا.

ولفت إلى أنَّ هذه الوفود سوف تضم مسؤولين عن التراث الثقافي والطبيعي رفيعي المستوى، وخبراء عالميين بهذا المجال.

يشار إلى أنَّ العلاقات بين البحرين و”إسرائيل” تشهد تطوّرًا وصل إلى حدّ التطبيع في مجالات سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية، منها مشاركة وفد بحريني بسباق “طواف إيطاليا”، الذي يهدف إلى تبييض صورة الاحتلال.

كما جمعتهما علاقات سرية على مستوى عالٍ في السنوات الأخيرة، والتقى مسؤولين بحرينيين وإسرائيليين عدة مرات بأوروبا، وعلى هامش الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة، وفق ما كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية.


اترك تعليق