fbpx
Loading

اليمن.. القوات الحكومية تسيطر على مطار الحديدة بالكامل

بواسطة: | 2018-06-19T17:55:26+02:00 الثلاثاء - 19 يونيو 2018 - 5:55 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

سيطرت القوات الحكومية اليمنية، اليوم “الثلاثاء” 19 يونيو، بإسناد من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على مطار الحديدة الدولي (غرب) بالكامل، وفق مصدر عسكري حكومي.

وقال العميد رائد الحبهي، قائد “اللواء الأول عمالقة”، إن “قوات الجيش سيطرت على مطار الحديدة كاملاً”.

وأضاف “الحبهي” –في تصريح صحفي لوكالة “الأناضول” أن “قوات ألوية العمالقة تواصل تمشيط محيط المطار لتأمينه”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن قائد جبهة الساحل الغربي العميد أبوزرعة المحرمي، تأكيده “سيطرة قوات الجيش الوطني على مطار الحديدة الدولي كاملاً، بعد معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية”.

وقالت الوكالة: إن قوات الجيش تتقدم من الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة، في عملية التفاف لتحرير مركز مديرية الدريهمي.

وأضافت أن مسلحي الحوثي “فروا باتجاه المدينة، وتمركزوا وسط الأحياء السكنية، متخذين من السكان دروعًا بشرية”.

في المقابل قال القيادي الحوثي محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي للجماعة: إن “المعارك لا تزال تدور الآن جنوب المطار تحت غطاء جوي كثيف جداً لم يسبق له مثيل”.

وأضاف “البخيتي” في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، إن مسلحي الجماعة تمكنوا من “كسر كل الزحوفات على المطار وكبدوا العدو خسائر فادحة”.

وأشار “البخيتي” إلى أنه “تم تدمير ثماني آليات في منطقة الدوار، وفي الدريهمي تم تدمير العديد من المدرعات واغتنام عشر مدرعات، وقطع خطوط إمدادهم من منطقتين”.

وبدأت القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي فجر اليوم الثلاثاء، عملية عسكرية لاقتحام مطار الحديدة، وتمكنت في وقت سابق اليوم من السيطرة على أجزاء واسعة منه.

وتتواصل منذ أسابيع العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة “الحديدة”، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

وتسببت المعارك في نزوح آلاف الأسر اليمنية من مناطق أخرى إلى أماكن آمنة في المحافظة وفق الأمم المتحدة، التي تقول إن الحرب قد تؤثر سلبيا على حياة أكثر من 250 ألف مواطن في المدينة.


اترك تعليق