Loading

حملة مقاطعة واسعة لخطبة الجمعة ومحاضرة يلقيها “السديس” في جنيف

بواسطة: | 2018-06-27T21:30:28+00:00 الأربعاء - 27 يونيو 2018 - 9:28 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العاصمة السويسرية جنيف حملة مقاطعة واسعة لصلاة وخطبة الجمعة التي يلقيها إمام المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس.
وتأتي الحملة بعد دعوة المؤسسة الثقافية الإسلامية في جنيف بالتعاون مع الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية لعموم المسلمين في سويسرا لحضور صلاة وخطبة الجمعة في مسجد المؤسسة الثقافية الإسلامية والتي من المقرر أن يؤديها إمام وخطيب المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بالإضافة لمحاضرة أخرى بعنوان “الأمن .. أهميته وسبل تحقيقه والمحافظة عليه”.
وجاءت حملة المقاطعة بحسب القائمين عليها ردا على الانتهاكات التي تتم بحق الدعاة والأئمة في المملكة العربية السعودية.
وتشهد المملكة العربية السعودية حملة انتهاكات واعتقالات واسعة للعديد من الأئمة والعلماء والدعاة المعروفين بوسطيتهم أمثال الدكتور سلمان العودة والشيخ عوض القرني والدكتور علي العمري والدكتور محمد موسى الشريف والدكتور علي عمر بادحدح.
وتمت عملية الاعتقالات بعد أيام من الحصار الذي فرضته السعودية وحليفاتها “الإمارات ومصر والبحرين” على دولة قطر في الخامس من يونيو 2017.
وتتم الاعتقالات من دون أمر قضائي أو مذكرة إلقاء القبض، وهي طريقة تشبه عمليات الاختطاف، ويمنع المعتقل من التواصل مع ذويه أو توكيل محام لمتابعة قضيته.
ولا تكشف السلطات السعودية عن هوية المعتقلين ولا عن عددهم، ولكن مغردين سعوديين أكدوا في 11 سبتمبر 2017 نبأ اعتقال عشرين شخصية معظمهم من الدعاة، منهم بعض الدعاة المشهورين على شبكات التواصل الاجتماعي ولديهم ملايين المتابعين.

 


اترك تعليق