fbpx
Loading

رسميًّا.. المرأة السعودية تقود السيارة للمرة الأولى في تاريخ المملكة

بواسطة: | 2018-06-24T12:49:49+02:00 الأحد - 24 يونيو 2018 - 12:49 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بدأ اليوم “الأحد” 24 يونيو، سريان الأمر الملكي الذي يقضي بالسماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة، لأول مرة في تاريخ البلاد.

وكان تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لنساء سعوديات يقدن السيارات بشكل قانوني لأول مرة في تاريخ المملكة.

وذلك بعد أن دخل قانون رفع الحظر عن قيادة السيدات حيز التنفيذ بداية من منتصف ليل السبت 23 يونيو.

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عامًا فما فوق، بقيادة السيارة، كما يسمح لهن بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى العمل كسائقات أجرة كونه يساويهم بالذكور تمامًا، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق.

ويشار إلى أنه في 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبد العزيز”، أمرًا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءًا من 24 يونيو الجاري “وفق الضوابط الشرعية”، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية “الدولة الوحيدة في العالم” التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

وكانت الإدارة العامة للمرور، بدأت في 4 يونيو الجاري، استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وفي 5 يونيو الجاري، وافق مجلس الوزراء السعودي على “إيقاف النساء اللاتي يرتكبن المخالفات المرورية- الموجبة للإيقاف- في مؤسسة رعاية الفتيات إلى حين استكمال تجهيز المقرات المناسبة لإيقافهن”.


اترك تعليق