fbpx
Loading

فضيحة.. طائرات السيسي ترسم أعلام فرنسا بدلا من مصر في ميدان التحرير

بواسطة: | 2018-06-04T14:37:04+02:00 الإثنين - 4 يونيو 2018 - 2:37 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول صور للطائرات الحربية المصرية التي كان يفترض لها أن ترسم العلم المصري بالتزامن مع حلف “الجنرال عبدالفتاح السيسي” اليمين الدستورية أمام البرلمان.

ووفقًا للنشطاء، فإن الفضيحة التي وقعت فيها الطائرات المصرية، أنها قامت برسم علم “فرنسا وليس علم مصر” فوق سماء التحرير، حيث إن العلم المصري يضم 3 ألوان الأحمر والأبيض والأسود، بينما رسمت الطائرات في السماء علمًا يضم اللون الأحمر والأبيض والأزرق، وهي ألوان العلم الفرنسي وليس العلم المصري.

وتجاهلت وسائل الإعلام المقربة من نظام عبدالفتاح السيسي، تلك الفضيحة، حيث اكتفت بالإشارة للأجواء المبهجة التي حاولت السلطة فرضها على ميدان التحرير أثناء قسم السيسي لليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية.

وأرجع بعض المراقبين والنشطاء هذا الخطأ الفادح إلى أن النظام استعان بطيارين غير مصريين في احتفالات اليمين الدستورية، وذلك لتخوفه من الاستعانة بطيارين مصريين في تلك المهمة أثناء تواجده داخل البرلمان لفترة زمنية طويلة، بينما أكد آخرون أن الطائرات التي رسمت الأعلام هي طائرات الرافال الفرنسية، التي اشتراها قائد الانقلاب ضمن صفقة طيران فرنسية، وبالتالي فإن برمجة ألوان تلك الطائرات لا تزال على ترتيب بلد الصنع.

ولا يعد مشهد الطائرات التي رسمت علم فرنسا بدلًا من مصر، هو المشهد العبثي الوحيد خلال حلف السيسي اليمين الدستورية، لكن أيضًا مشهد سير الموكب الرئاسي عكس الطريق، وأعداده الضخمة، وإغلاق القاهرة أكثر من ساعتين وشل الحركة المرورية بها، كل ذلك كان ضمن المشاهد العبثية لهذا اليوم.

 


اترك تعليق