fbpx
Loading

فلسطين.. دعوات للمشاركة والنفير بـ”جمعة من غزة إلى حيفا”

بواسطة: | 2018-06-01T15:42:11+02:00 الجمعة - 1 يونيو 2018 - 3:42 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تتواصل الاستعدادات في قطاع غزة، اليوم، للجمعة العاشرة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي أعلنت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار أنها ستحمل اسم “من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك”.

كما ستشهد مدينة حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل بالتزامن مظاهرة تلاحم وغضب؛ تضامنًا مع غزة بدعوة من الحراك الشبابي “اغضب مع غزة”.

وشهدت الجمعة التاسعة لمسيرة العودة تفاعلا كبيرا ومشاركة واسعة؛ إذ أشعل مئات الشبان الإطارات المطاطية في محاولة للتغطية على قناصة جيش الاحتلال الذين يستهدفونهم بالرصاص المتفجر والحي، فيما عمل آخرون على قص وإزالة أجزاء من السياج الشائك.

ووصل عدد من قادة الفصائل الفلسطينية المختلفة وعلى رأسها حركتا حماس والجهاد الإسلامي إلى هذه المخيمات، لمشاركة الجماهير، صباح اليوم “الجمعة” 1 يونيو.

يُذكر أن شرطة الاحتلال قمعت المظاهرة ذاتها الجمعة الماضية في حيفا، واعتقلت عشرات المشاركين فيها بعد الاعتداء عليهم بالضرب، ثم أفرجت عنهم مانحة نيابة الاحتلال حتى الاستئناف على الإفراج.

وشهدت حيفا مؤخرًا سلسلة تظاهرات داعمة وغاضبة إثر المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق المتظاهرين الغزيين السلميين في عدة مواقع متاخمة للسياج الأمني والتي استشهد خلالها وعلى إثرها 116 متظاهرًا، إضافة لإصابة الآلاف.

وكانت أبرز التظاهرات التي شهدتها حيفا وأكبرها بعنوان “اغضب مع غزة”، التي قمعتها قوات الشرطة الإسرائيليّة بوحشيّة، واعتقلت خلالها 21 متظاهرًا أُفرج عنهم جميعًا بأمر قضائيّ، نُقِل بعضهم إلى المستشفيات لتلقّي العلاج.


اترك تعليق