fbpx
Loading

منظمة حقوقية: “الحصار المفروض على قطر انتهاك صارخ لحقوق الإنسان”

بواسطة: | 2018-06-06T18:16:27+02:00 الأربعاء - 6 يونيو 2018 - 6:13 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إنَّ الحصار المفروض على قطر هو انتهاك صارخ للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية.

وحملت “المنظمة”– في بيان لها صادر اليوم “الأربعاء”، بمناسبة مرور عام على حصار قطر- دول الرباعي العربي المسؤولية المباشرة عن كل الآثار السلبية التي لحقت بالمواطنين والمقيمين في قطر ودول الحصار جراء هذا الحصار.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، في 5 يونيو من العام 2017، ثم تبع ذلك فرض حصار اقتصادي على قطر.

وأكدت “المنظمة الحقوقية ”  أن آثار الحصار أضرت بالمواطنين القطريين والمقيمين في قطر ضررًا بالغًا كما أصاب ذلك الضرر مواطنين خليجيين أجبرهم الحصار على تشتيت عائلاتهم.

وتشير الأرقام أن 8254 سعوديًا، و2349 بحرينيًا، و784 إماراتيًا كانوا يعيشون في قطر شتتهم الحصار، إضافة إلى 1927 قطريًا كانوا يعيشون في تلك البلدان.

وبينت أن الحصار الاقتصادي المفروض على قطر ومنع تصدير أي منتجات إليها من دول الحصار أو الاستيراد منها، ومنع وصول رجال الأعمال والأفراد إلى ممتلكاتهم وأعمالهم كبدهم خسائر فادحة.

ودعت المنظمة دول الحصار إلى الكف عن تبديد الموارد والجهود في قضايا لا طائل منها ترسخ الانقسام وانتهاك الحقوق، في الوقت الذي تحتاج فيه المنطقة العربية والعالم إلى تكريس الجهود لحل الأزمات الدامية التي تعصف بالمنطقة والتصدّي لجرائم الاحتلال في فلسطين المحتلة.


اترك تعليق