fbpx
Loading

البرلمان العربي يطالب بمعاقبة “إسرائيل”.. اعرف السبب

بواسطة: | 2018-07-20T19:04:49+02:00 الجمعة - 20 يوليو 2018 - 7:04 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب البرلمان العربي بفرض عقوبات دولية على “إسرائيل”؛ ردًا على إقرار الكنيست قانون “القومية”، الذي يكرِّس التمييز والفصل العنصري.

وقال رئيس البرلمان العربي “مشعل السلمي”، في بيان أمس “الخميس” 19 يوليو”: “نرفض وندين قانون القومية الصادر اليوم عن الكنيست الإسرائيلي، ونطالب بعقوبات دولية ضد النظام الإسرائيلي الذي يكرّس التمييز والفصل العنصري البغيض”.

ولفت “السلمي” إلى أنَّ “الكنيست الإسرائيلي- الذي يتمتع بعضوية اتحاد البرلمان الدولي- ليس من صلاحياته سنّ قوانين عنصرية تهدم النظام الدولي المستقر ومبادئه”.

ودعا البرلمان العربي “البرلمانات الإقليمية والمجالس والبرلمانات الوطنية العربية والدولية إلى مزيدٍ من التنسيق والتعاون والتضامن لمساندة حق الشعب الفلسطيني في الحصول على الاعتراف بدولته وحق العودة”.

ويُشار إلى أنّه فجر أمس “الخميس”، أقرّ “الكنيست” بصورة نهائية وبأغلبية 62 عضوًا مقابل 55 وامتناع 2 عن التصويت، القانون الذي ينصّ على أن “دولة (إسرائيل) هي الوطن القومي للشعب اليهودي”.

وينصّ القانون على أنّ “حق تقرير المصير في دولة (إسرائيل) يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدّي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط، وأنّ القدس الكبرى والموحدة عاصمة (إسرائيل)، وأنّ العبرية هي لغة الدولة الرسمية، اللغة العربية تفقد مكانتها لغة رسمية”.


اترك تعليق