fbpx
Loading

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبوظبي بطائرة مسيرة والإمارات تنفي

بواسطة: | 2018-07-27T16:04:11+02:00 الجمعة - 27 يوليو 2018 - 4:04 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت جماعة “أنصار الله” في اليمن “الحوثيون”، أمس “الخميس” 26 يوليو، إنها “شنت عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة”، بينما أكدت مطارات أبوظبي وقوع حادثة في المطار تسببت به مركبة لنقل الإمدادات.

وذكرت قناة “المسيرة”، التابعة لـ”الحوثيين”، أن سلاح الجو المسير شن عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي، عبر طائرة مسيرة من طراز”صماد-3”.

في المقابل، أكدت مطارات أبوظبي وقوع حادثة في المطار تسببت بها مركبة لنقل الإمدادات في ساحة المطار التابعة لمبنى المسافرين رقم 1 في الساعة الرابعة من مساء الخميس “بالتوقيت المحلي للإمارات”.

وأوضحت مطارات أبوظبي أن الحادثة لم تؤثر على سير العمليات التشغيلية للمطار أو جدول الرحلات الجوية القادمة والمغادرة.

ونقلت صحف ومواقع إماراتية عن مصادر أن الحادث بسيط للغاية ونتج عن انقلاب مركبة إمدادات دون وقوع أي إصابات أو وفيات.

تأتي تلك التطورات بعد تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لقصف صاروخي، “الأربعاء” الماضي، من قبل “الحوثيين” في باب المندب بالبحر الأحمر، ما دفع السعودية لإعلان تعليق كل شحنات النفط التي تمر عبر المضيق.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقول فيها الحوثيون إنهم استهدفوا الإمارات؛ حيث أعلنوا في ديسمبر الماضي، إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على مفاعل براكة النووي قيد الإنشاء في أبوظبي، مؤكدين أن الصاروخ أصاب المفاعل.

كما أعلنوا في سبتمبر من ذات العام، أنهم أطلقوا بنجاح صاروخا باتجاه أبوظبي.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.


اترك تعليق