fbpx
Loading

الفلسطينيون يستعدون لإحياء “جمعة أطفالنا الشهداء”

بواسطة: | 2018-07-27T16:29:13+02:00 الجمعة - 27 يوليو 2018 - 4:29 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يستعد الفلسطينيون، لإحياء جمعة أطفالنا الشهداء، عصر اليوم “الجمعة” 27 يوليو، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التى تنظم منذ الثلاثين من مارس الماضى، على طول السياج الحدودى لقطاع غزة.
ودعت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار فى غزة سكان القطاع للمشاركة الواسعة فى جمعة أطفالنا الشهداء، كما قالت فى مؤتمر صحفى أمس: “المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية اليوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساءً”.
وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التى انطلقت من أجلها وهى حماية حقنا فى العودة إلى فلسطين وكسر الحصار عن غزة ورفضا لصفقة القرن الأمريكية وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين.
ويطالب المشاركون في مسيرة “العودة” بإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجِّروا منها في 1948، وهو عام قيام “إسرائيل” على أراضٍ فلسطينية محتلة.
كما يطالب المحتجون برفع الحصار الذي تفرضه “إسرائيل”، منذ 2007 على غزة؛ حيث يعيش أكثر من مليوني نسمة في أوضاع معيشية وصحية متردية للغاية.
“بلومبرج”: “بن سلمان” أغرق السعوديين بالديون
قالت وكالة “بلومبرغ” الأميركية، إن السياسة الاقتصادية التي تنتهجها الرياض حاليا جعلت المواطن السعودي يرزخ تحت وطأة الديون التي ارتفعت نسبتها خلال هذا العام 2018 ما بين 200% إلى 300%.
وأشارت الوكالة المتخصصة في الاقتصاد إلى أنه في الوقت الذي كانت فيه الحكومة تأمل في تقليل اللجوء للاقتراض وزيادة الدخل الحكومي، فإن النتيجة انتهت إلى ضرب جيوب الأسر السعودية.
هذه الزيادة في قروض المواطنين حدثت بسبب رفع الدعم الحكومي وبرامج التقشف التي زادت من الكلفة المعيشية بالسنة للأسر في المملكة.
وبحسب التقرير، فرضت الحكومة منذ بداية العام الجاري، ضريبة القيمة المضافة، كما رفعت أسعار الوقود والخدمات، مؤكدا أن هذه الزيادات ضربت ميزانية العائلات.
ووفقا لإحصاءات مؤسسة النقد السعودي “البنك المركزي”، فإن القروض الخاصة بنفقات تعليم الطلاب ارتفعت في الربع الأول من العام الجاري بمعدل 3 أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي؛ حيث بلغت 3.69 مليارات ريال.
كما أن البطالة ارتفعت بين السعوديين بنسبة 12.9% في الربع الأول وهي النسبة الأعلى منذ 6 أعوام.
وعلى صعيد مؤشر الأسعار، كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء عن ارتفاع معدّل التضخم بالمملكة عند 2.1 % خلال يونيو 2018.
وكانت السعودية قد بدأت اعتبارًا من مطلع العام الجاري في تطبيق ضريبة القيمة المضافة، علاوة على زيادة أسعار الطاقة والكهرباء.


اترك تعليق