fbpx
Loading

“الهيل” يستأجر متظاهرين للتظاهر ضد أمير قطر في لندن

بواسطة: | 2018-07-24T21:16:17+02:00 الثلاثاء - 24 يوليو 2018 - 9:11 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نظم رجل الأعمال القطري “خالد الهيل”، الهارب من الإنتربول الدولي مظاهرة مدفوعة الأجر رافضة لزيارة أمير قطر إلى لندن، من خلال دفع 20 جنيها استرلينيا للمشاركين في الوقفة والذين تم جلب أغلبهم من أوربا الشرقية.

ويتسق ذلك مع ما كشفت عنه صحيفة “الجارديان” البريطانية عن قيام وكالة “إكسترا بيبول” للتمثيل، في بريطانيا بعرض منشور على “الإنترنت” يدعو للمشاركة في وقفة احتجاجية ضد زيارة أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، والتي بدأت أمس “الإثنين” 23 يوليو، إلى لندن، مقابل 20 جنيها إسترلينيا للفرد.

ووفق نص الإعلان “تبحث الشركة عن مجموعة كبيرة من الناس لملء المساحة أمام داونينج ستريت خلال زيارة أمير قطر، لن تضطر إلى القيام بأي شيء أو قول أي شيء ، فهم يريدون فقط ملء الفراغ”.

وكان أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد” وصل إلى العاصمة البريطانية لندن، أمس “الإثنين” 23 يوليو، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام تلبية لدعوة من رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”.

ويرافق أمير قطر، وفد رسمي، في زيارته التي من المقرر أن يلتقي خلالها عددا من الوزراء وكبار المسؤولين البريطانيين، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

ويشار إلى أن “الهيل”، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، كان يقود التظاهرة، إلا أن المشاركين انقلبوا عليه، بسبب عدم معرفتهم عن أسباب المشاركة، بحسب فيديو حصل عليه موقع “العدسة” من التظاهرة.

ويذكر أن “الهيل”، سبق وأن نظم في مؤتمرًا تحت عنوان “المعارضة القطرية” في لندن يضم متحدثين مأجورين ، مثل الوزير السابق في الحكومة إيان دنكان سميث والصحفي جون سيمبسون مراسل “بي بي سي”.

وارتبط اسم “الهيل” أيضا بمؤتمر آخر ضد منح قطر حق استضافة كأس العالم في 2022، والذي حضره عضو حزب المحافظين “داميان كولينز” ولاعب كرة القدم “لويس ساها”، وركز على انتقاد قرار منحه الدوحة حق التنظيم.

وبعدها كشفت عدد من التقارير الإعلامية عن أن المشاركين حصلوا على أموال وهدايا عينية مقابل المشاركة في المؤتمر، والتي نظمته شركة متخصصة.

 

 

 


اترك تعليق