fbpx
Loading

بزواجه من شيري عادل .. “معز مسعود” يفتح باب التناقض والهجوم على الدعاة

بواسطة: | 2018-07-19T13:17:39+02:00 الخميس - 19 يوليو 2018 - 1:17 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ربى الطاهر

مفاجأة للجميع وضجة أثارها خبر زواج الداعية الإسلامي الشاب معز مسعود من الفنانة الشابة شيري عادل، فما أن تم إعلان الخبر حتي تصدر هاشتاج معز وشيري أعلى المشاهدات والتعليقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ تصدر هاشتاغ #معز_مسعود، موقع تويتر، وغرد عبره عشرات الناشطين، وقد وصف الكثيرون هذا الزواج  بأنه زواج التناقضات تعبيرًا عن التناقض بين زواج داعية إسلامي من ممثلة غير محجبة.

وقد عبر  آخرون عن استيائهم من هذا الزواج الذي وصفوه بـ”الغريب”، وبـ”زواج ممثل يدَّعي الالتزام وداعية يتلاعب بالدعوة بممثلة”.

ووصل الأمر إلى حدّ السخرية اللازعة عبر بعض المواقع؛ حيث قال أحد نشطاء الفيس بوك: “هل نظر معز مسعود لشيري عادل وتفحصها قبل الزواج أم تزوجها بلا نظر؟” وقال: “متى يكفّ هؤلاء عن الضحك علينا باسم الدين؟”

وقال آخر: “لا هو  داعية ولا  شيء هي الدعوة صارت مجرد صنعة ومهنة لها حرفيتها لا علاقة لها بالتزام حقيقي بالدين”. وقالت ليلى السيد: “بيقولوا كلام وبيعملوا عكسه”.

بينما دافع البعض عنهما، وقال: “ما الغريب أن يتزوج داعية من سيدة غير محجبة، الزواج قرار شخصي والحجاب أو عدمه حرية شخصية، ويكفينا أن نتمنى لهما التوفيق”.

  الزواج الثالث

كان معز مسعود قد أعلن خبر زواجه من شيري عادل من خلال إعلانه عن الجزء الثاني من مسلسل السهام المارقة الذي أُذِيع في رمضان الماضي، والذي يقوم بإنتاجه وتقوم بالتمثيل فيه شيري عادل، وشريف سلامة، وهاني عادل؛ حيث أعلن مسعود أنه متزوج من شيري عادل منذ عدة أشهر.

وكان مسعود قد تزوجها بعد طلاقه من زوجته السابقة المرشدة السياحية الشهيرة بسنت نور الدين في مايو الماضي بعد 6 أشهر فقط من الزواج، وتعتبر هذه هي الزيجة الثالثة لمعز مسعود بعد زوجته الأولى سارة ملكة جمال الجامعة الأمريكية.

وخرجت بسنت لتعلن خبر انفصالها السريع عن مسعود، مؤكدة أنَّ الحياة قدر وكان قدرها أن تلتقي مسعود سريعًا وتتزوجه سريعًا، ثم تنفصل عنه سريعًا أيضًا، مؤكدة أنها قوية وستكمل حياتها.

ومع كثرة الانتقادات لمعز وشيري عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما طرحه من تناقضات وتساؤلات، التزمت شيري عادل الصمت وتجاهلت تلك التعليقات واكتفت بردّ التهنئة، ربما لقسوة التعليقات التي وصلت لحدّ السخرية والاستهزاء وبالذات من زوجها معز مسعود.

أوقفوا الهجوم

وهو ما دفع المخرج مجدي الهواري للدفاع عن معز وشيري في تغريدة له على حسابه الخاص عبر انستجرام، وقال: “لماذا تنتقدون معز وشيري لقد تزوجا على كتاب الله وسنة رسوله؟”.

وقال: “إن معز شخص متوازن، وأنه معجب بآرائه وأنه تزوج وأعلن خبر زواجه ولم يخفه كما يفعل بعض الشيوخ الذين يتزوجون سرًا”. وقال: “إن قصة حب ربما تكون ربطت بينهما، وأنه لا يرى عيبًا في زواج داعية من فنانة، وطالب الجميع بالتوقف عن الهجوم عليهما، وأن يكتفي الجميع بتقديم التهنئة والتبريكات بدون تعليقات نهائيًا”.

 

 مسيرة معز

ومعز مسعود داعية شاب شهير، وقد صنف ضمن أكثر الدعاة تأثيرًا في الشباب، وهو من مواليد 1978 ، وعاش بداية حياته في الكويت، وكان موهوبًا في الموسيقى، حيث كان قائدًا لفرقة موسيقية وعازف جيتار، وتخرج من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 2000، وقد حصل على بكالوريوس الاقتصاد، ثم اتجه بعد ذلك لدراسة العلوم الإسلامية، وقد حصل على الماجستير في الدراسات الدينية وعلم اللاهوت من جامعة كمبريدج.

وهو أول داعية يلقي دروسًا باللغة الإنجليزية، حيث قدّم برنامجين باللغة الإنجليزية، وهما الأمثال في القرآن، ودرج إلى الفردوس على قناة اقرأ الفضائية. وفي عام 2007 قدَّم برنامجًا باللغة العربية هو الطريق الصحّ، وعقب تخرجه في الجامعة قام بتأسيس شركة دعاية، وبدأ رحلته في مجال الإنتاج الإعلامي، حيث شارك في إنتاج فيلم اشتباك بطولة نيلي كريم، وقد حضر بنفسه عرض الفيلم ليؤكّد أن الإسلام لا يحرِّم الفن.

وقد بدأت شيري عادل مسيرتها الفنية منذ كانت طفلة في الإعلانات وبرامج الأطفال، ثم اتجهت بعدها للتمثيل وكان آخر أعمالها مسلسل السهام المارقة.

 


اترك تعليق