fbpx
Loading

بعد الحكم بإشهار إفلاسها .. برلمان السيسي يسقط عضوية إحدى أعضاءه

بواسطة: | 2018-07-25T14:17:13+02:00 الأربعاء - 25 يوليو 2018 - 2:17 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قرر مجلس النواب المصري، أمس “الثلاثاء” 24 يوليو، إسقاط عضوية النائبة “سحر الهواري”، بسبب صدور حكم قضائي بحقها من محكمة الجنايات، يقضي بسجنها 5 أعوام في قضية إشهار إفلاس.

وقال رئيس مجلس النواب “علي عبدالعال”، إن “المجلس قرر إسقاط عضوية النائبة بعد ورود تقرير من اللجنة الدستورية يفيد بأن محكمة النقض قررت في جلستها المنعقدة بـ5 يوليو الماضي، قبول الطعن المقدم من النائبة شكلًا ورفضه مضمونًا”.

ويذكر أنه في ديسمبر من العام الماضي، وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري، على إسقاط عضوية النائبة “سحر الهواري”، بسبب صدور حكم ضدها بالسجن 5 أعوام من محكمة الجنايات في قضية إفلاس.

وأحالت اللجنة قرارها إلى الجلسة العامة بالبرلمان للبت فيه بشكل نهائي.

ويشار إلى أن المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية أيدت في أبريل 2017، الحكم الصادر ضد الأخوين “حازم وسحر الهواري” عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، بالحبس 5 سنوات في قضية إشهار إفلاس نتيجة عدم سداد 238 مليون جنيه.

وتنص المادة العاشرة من الدستور المصري على أنه لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها أو أخل بواجباتها، كما يجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي أعضائه.

ويذكر أنه في فبراير 2017، أسقط البرلمان المصري عضوية النائب “محمد أنور السادات” المعروف بانتقاداته لأداء الحكومة بدعوى “الحط من قدر” مجلس النواب، في تقارير سلبية عن أداء المجلس إلى الاتحاد البرلماني الدولي.

كما قرر المجلس أيضًا في مارس 2016، إسقاط عضوية النائب “توفيق عكاشة” على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلي.


اترك تعليق