Loading

رفع علم الإمارات أو الطرد.. هكذا تعامل أبوظبي الجرحى اليمنيين خلال علاجهم في الهند

بواسطة: | 2018-07-31T00:53:14+00:00 الثلاثاء - 31 يوليو 2018 - 12:53 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يكشف ممارسات الإمارات التعسفية ضد الجرحى اليمنيين في المستشفيات الهندية.

وبحسب “الفيديو” المتداول، فإن عددا من الجرحى طردوا من المستشفيات الهندية وآخرين تم إخراجهم قبل أن يستكملوا العلاج بسبب عدم التزامهم بتوجيهات المشرف الإماراتي “على الجرحى”، الذي طالبهم برفع العلم الإماراتي وإلى جانبه صورة ولي العهد الأمير “محمد بن زايد” على أسرتهم ، كشرط لاستكمال العلاج”.

وقال أحد الجرحى إن “المشرف الإماراتي قام بطرده وحرمانه من تلقي العلاج بسبب عدم رفع العلم الإماراتي على السرير الذي ينام عليه داخل أحد المستشفيات”.

ودعا الجريح اليمني الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” سرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه هناك، والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل الإماراتيين.

ويشار إلى أنه منذ مارس 2015، يشهد اليمن قتالاً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ومليشيا الحوثي.

وأدّت الحرب إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين ومئات آلاف الإصابات بالأمراض، وفق تقارير أممية.

ويقاتل التحالف، الذي تقوده السعودية باليمن، الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد في سلسلة عمليات، أواخر عام 2014.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في الحرب التي تدخل عامها الرابع، والتي تسبّبت في مقتل آلاف المدنيّين، وفق منظمات دولية.


اترك تعليق