fbpx
Loading

لهذه الأسباب ظهر رئيس الإمارات مع حاكم عجمان

بواسطة: | 2018-07-22T14:12:06+02:00 الأحد - 22 يوليو 2018 - 2:12 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف موقع “إمارات ليكس”، تفاصيل لقاء رئيس الإمارات “خليفة بن زايد”، مع حاكم عجمان “حميد بن راشد النعيمي”، في فرنسا ،”الأحد” الماضي.

وقال الموقع: إنَّ اللقاء جاء بطلب مُلِحّ من “النعيمي” لبحث تهديدات استقرار الإمارات.

وأشار إلى أن “النعيمي” اشتكى لـ”خليفة” من تفرُّد ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد” في إدارة البلاد وتهميشه حكام الإمارات الأخرى.

وأوضح الموقع نقلًا عن مصادر له أنّ حاكم عجمان أكد لرئيس الإمارات أن “بن زايد” يقوِّض مكانة الإمارات بخططه لنشر الفوضى والتخريب في عدد من الدول، بالإضافة لشكواه من التدهور الاقتصادي الحاد الذي تعانيه البلاد.

كما تناول “النعيمي” في لقائه مع “خليفة” بحسب التسريب قضية “راشد بن حمد الشرقي” النجل الثاني لحاكم إمارة الفجيرة “راشد” الذي لجأ إلى قطر.

ويذكر أن رئيس دولة الإمارات الشيخ “خليفة بن زايد”، كان استقبل حاكم عجمان الشيخ “حميد بن راشد النعيمي” بمقر إقامته في مدينة إيفيان الفرنسية، “الأحد” الماضي، في ثالث ظهور له خلال العام الجاري.

والشهر الماضي، ظهر رئيس الإمارات الشيخ “خليفة بن زايد آل نهيان”، وهو يستقبل عددًا من إخوته ومسؤولين إماراتيين في مقر إقامته بمدينة إيفيان الفرنسية في أول ظهور علني له منذ 5 أشهر، والثالث منذ 5 أعوام.

ويغيب الرئيس الإماراتي (70 عامًا) عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرَّض لوعكة صحية بعد جلطة ألمَّت به (حسب الإعلان الرسمي) في 24 يناير 2014، باستثناء ظهوره في 25 يونيو 2017، خلال عيد الفطر الماضي، وظهوره في 29 يناير الماضي وهو يتقبل التعازي بوفاة والدته.

وبحسب مراقبين، يواجه رئيس الإمارات، تولّى رئاسة الدولة منذ 3 نوفمبر 2004، تغييبًا بذريعة مرضه، من جانب شخصيات أمنية وتنفيذية في الدولة على رأسهم شقيقه ولي عهد أبوظبي “محمد بن زايد”.


اترك تعليق