fbpx
Loading

الثالث خلال 24 ساعه.. اعتراض صاروخ بجازان السعودية

بواسطة: | 2018-08-12T16:20:48+02:00 الأحد - 12 أغسطس 2018 - 4:20 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتراض التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء أمس “السبت” 11 أغسطس، صاروخ باليستي أطلقته جماعة أنصار الله “الحوثيين” باتجاه منطقة جازان، جنوب غربي المملكة، وهو الثالث من نوعه نحو المنطقة ذاتها في غضون 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم التحالف “تركي المالكي”، إن “قوات الدفاع الجوي رصدت، مساء “السبت”، إطلاق الجماعة صاروخا باليستيا من محافظة عمران، شمالي اليمن، نحو جازان”.

وأكد “المالكي” تمكن التحالف من اعتراض وتدمير الصاروخ، دون وقوع أضرار أو إصابات، مجددا اتهام إيران بدعم “الحوثيين” بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح للقرارين الأمميين رقم 2216، و2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية والأمن الإقليمي والدولي.

ومن جهتها قالت قناة “المسيرة”، التابعة لـ”الحوثيين”، إن “القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) أطلقت صاروخًا باليستيا من طراز بدر1، على معسكر مستحدث للجيش السعودي في جازان”.

وتصاعدت الهجمات الحوثية في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة “الحوثيين” الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلن التحالف العربي في اليمن أن “الحوثيين” أطلقوا 163 صاروخا باليستيا تجاه السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل قرابة 4 سنوات.


اترك تعليق