fbpx
Loading

السعودية.. اعتقال الداعية “ناصر العمر”

بواسطة: | 2018-08-12T16:20:22+02:00 الأحد - 12 أغسطس 2018 - 4:20 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد حساب معتقلي الرأي على موقع “تويتر”، اعتقال السلطات السعودية الداعية “ناصر العمر”.

وقال “الحساب” في تغريدة له عبر موقع “تويتر”: “تأكد لنا خبر اعتقال الشيخ “ناصر العمر”، الأستاذ الجامعي سابقا في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتوقف حسابه على تويتر عن التغريد”.

ويأتي اعتقال “العمر” تزامنا مع استمرار السلطات السعودية في اعتقال مجموعة من أبرز الدعاة والكتاب والمفكرين في السعودية.

وكانت السلطات السعودية استدعت “العمر” إلى التحقيق، وأخذت عليه تعهدات بعدم التدخل في القضايا السياسية أو التلميح إليها، وذلك في سبتمبر الماضي، وهي الفترة التي شهدت أكبر موجة اعتقالات في السعودية.

ويذكر أن الشيخ “ناصر العمر” يعد من أبرز الدعاة الذين عُرفوا في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي باسم “شيوخ الصحوة” الذين واجهتهم السلطات السعودية لمواقفهم غير المتناغمة مع مواقف الدولة، خاصة موقفهم الرافض لتواجد قواعد عسكرية أمريكية على الأراضي السعودية.

كما كان “العمر” واحدا من ضمن مجموعة قدمت للديوان الملكي السعودي ولوزارة الداخلية السعودية قبل قرابة 15 عاما، وثيقة تتناول أبرز المشاكل التي تعاني منها المملكة وسبل حلها، بينما رفضتها السلطات بشكل كامل.

ويشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت عشرات الدعاة منذ سبتمبر الماضي، أبرزهم “سلمان العودة، و سفر الحوالي، و عوض القرني”، وآخرون.

وتتكتم السعودية على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسرَّبة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.


اترك تعليق