fbpx
Loading

العلم الإسرائيلي سيرفع رسميًا بالإمارات

بواسطة: | 2018-08-05T18:52:04+02:00 الأحد - 5 أغسطس 2018 - 6:52 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف موقع إسرائيلي، اليوم “الأحد” 5 أغسطس، عن توصل الاتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع الإمارات العربية المتحدة، يتم من خلالها رفع علم “إسرائيل” وإطلاق النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية.

وقال موقع “i24” الإسرائيلي، إنه بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة “إسرائيل”، تمكن رئيس الاتحاد الدولي للجودو موريس فايزر، من التوصل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات.

وبموجب هذا التفاهم، تسترد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للعبة ولكن عليها أن تمكن “إسرائيل” من المشاركة تحت علمها وفي حال فاز اللاعب الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين إسماع النشيد الإسرائيلي “هتكفا”.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجودا في كل مكان رسمي: “في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين”.

ويعتبر هذا حدثا غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية والخليجية تحديدا التي دأبت في الفترة الأخيرة على التطبيع الرياضي مع “إسرائيل”؛ حيث استضافت أبوظبي رياضيين إسرائيليين في بطولة للجودو أيضا قبل أشهر.

وكانت بعض هذه الدول لا تتوانى عن السماح للإسرائيليين بالمشاركة في هذه البطولات، ولكن دون إظهار هويتهم الإسرائيلية في شتى أنواع البطولات من الجودو إلى الإبحار والتنس.

يشار إلى أن تنظيم بطولات الجودو في دول الخليج هو مصلحة لاتحاد الجودو الدولي كذلك، فبطولة كهذه تكلف الاتحاد الدولي نحو مليون دولار، وهو لا يتحمل أي تكاليف في أبوظبي، ولهذا فالاتحاد الدولي معني بالإبقاء على تنظيم هذه البطولات في أبوظبي.

وليست هذه المرة الأولى التي تطبع فيها الإمارات مع “إسرائيل” على مستوى الرياضة، حيث شارك المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، في أكتوبر 2017، في بطولة “غراند بري” في هذه الرياضة التي ينظمها اتحاد الجودو الدولي، والتي أقيمت في أبوظبي.

 


اترك تعليق