fbpx
Loading

بعد مطار أبوظبي .. “الحوثيون” يعلنون قصف مطار دبي

بواسطة: | 2018-08-28T15:49:17+02:00 الثلاثاء - 28 أغسطس 2018 - 3:49 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، أمس “الإثنين” 27 أغسطس، إنها هاجمت مطار دبي الدولي، بالإمارات، في عملية نوعية، بطائرة مسيرة.

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن سلاح الجو المسير نفذ هجوما جويا نوعيا على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز “صماد”.

وبعد عدّة ساعات من عدم التعليق على ما أعلنه “الحوثيون”، خرجت هيئة الطيران الإماراتية بإعلانٍ مفاده أن لا صحة لما تداولته وسائل الإعلام التابعة لجماعة أنصار الله بشأن مطار دبي.

وهذه هي الحادثة الثانية، خلال أقل من شهر، حيث أعلنت الجماعة في يوليو الماضي، أنها شنت عدة غارات على مطار أبوظبي الدولي في الإمارات، بينما نفت ذلك السلطات الإماراتية، وقالت إن ما جرى هو حادثة تسببت به مركبة لنقل الإمدادات.

وسبق أن استهدف الحوثيون، الإمارات، أكثر من مرة؛ حيث أعلنوا في ديسمبر 2017، إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على مفاعل براكة النووي قيد الإنشاء في أبوظبي، مؤكدين أن الصاروخ أصاب المفاعل.

كما أعلنوا في سبتمبر من ذات العام، أنهم أطلقوا بنجاح صاروخا باتجاه أبوظبي.

ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، تصاعدت مع تدخل السعودية والإمارات على رأس تحالف عسكري في مارس 2015؛ دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد بينها العاصمة صنعاء.


اترك تعليق