fbpx
Loading

“ترامب” يلغي 200 مليون دولار من المساعدات المخصّصة للفلسطينيين

بواسطة: | 2018-08-25T14:18:17+02:00 السبت - 25 أغسطس 2018 - 2:18 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، إيقاف مساعدات للفلسطينيين، بأكثر من 200 مليون دولار، وذلك بحسب مأ أعلنت وزارة الخارجية.

وأبلغت الخارجية الأمريكية، الكونجرس، أمس “الجمعة” 24 أغسطس، بالقرار، وفقا لما أودرت وكالة “أسوشيتد برس”.

وقال مسؤول كبير في الخارجية للصحافيين إنّه “بتوجيه من الرئيس، غيّرنا وجهة استخدام أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصّصة أساسًا لبرامج في الضفة الغربية وقطاع غزة، هذه الأموال ستذهب الآن إلى مشاريع ذات أولوية كبرى في أماكن أخرى”.

وأضاف إنّ هذا الإجراء اتّخذ بعد “مراجعة برامج المساعدة الأميركية للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة كي يخدم إنفاق هذه الأموال المصالح القومية للأميركيين”.

وكان يفترض صرف المبلغ في سبتمبر المقبل، إلا أن نحو 60 مليون دولار منه، على الأقل، تم صرفها بالفعل، خلال أغسطس الجاري، لصالح برامج أمنية تهدف إلى تعزيز التنسيق بين السلطة الفلسطينية و”إسرائيل”.

وكانت الولايات المتحّدة قلّصت في يناير الماضي بنسبة كبيرة مساهمتها المالية في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

والعلاقات بين إدارة ترامب والسلطة الفلسطينية مجمّدة منذ أعلن الرئيس الأميركي في 6 ديسمبر 2017 اعتراف الولايات المتّحدة رسمياً بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، في خطوة لقيت رفضاً من المجتمع الدولي وغضبا فلسطينياً عارمًا.


اترك تعليق