fbpx
Loading

محكمة مصرية تقضي بإعدام 6 متهمين في قضية “كمين الخصوص”

بواسطة: | 2018-08-28T17:48:41+02:00 الثلاثاء - 28 أغسطس 2018 - 5:48 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم “الثلاثاء” 28 أغسطس، بإعدام 6 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”الهجوم على كمين شرطة الخصوص”، شمالي القاهرة.

ووفق القانون، يحق فقط للحضور الطعن على الحكم أمام النقض مرتين، فضلا عن إعادة إجراءات المحاكمة مرة أخرى للهاربين أمام محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم.

وبحسب القانون المصري، يرفع الحكم إلى رئيس البلاد، ويُنفذ الحكم إذا لم يصدر الأمر بالعفو أو إبدال العقوبة في غضون 14 يوما.

والمتهمون المحكوم عليهم بإلاعدام، هم: “إسلام محمد، ومحمد صبري، ومحمد ناصر عرفة، وإبراهيم عبدالظاهر، وعبدالرحمن مصطفى، ومحمد محمود هاشم”.

ووجهت السلطات للمتهمين، تهما منها “قيادة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعملها، والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة”، وفق صحف مصرية.

وتعود أحداث القضية إلى العام 2016؛ حيث قتل رقيب شرطة “مصطفى محمد أمين”، خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، بمحافظة القليوبية.

والشهر قبل الماضي، أصدرت المحاكم المصرية، 41 حكما بالإعدام، وأحالت أوراق 60 شخصا للمفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم، بينما نفذت حكما واحدا، خلال شهر يونيو الماضي، وسط استنكار واسع من منظمات حقوقية محلية ودولية، وتشكيك في نزاهة تلك المحاكمات التي تستهدف في الغالب معارضين سياسيين.


اترك تعليق