fbpx
Loading

مقتل 3 جنود سعوديين بنيران “الحوثيين” في نجران جنوبي المملكة

بواسطة: | 2018-08-27T13:08:10+02:00 الإثنين - 27 أغسطس 2018 - 1:08 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قُتل 3 جنود سعوديون بعمليات نفذها مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) بنجران (جنوبي المملكة)، وذلك بحسب ما أرودت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

ونقلت “الوكالة” عن مصدر عسكري بوزارة الدافع اليمنية التابعة لـ”الحوثيين”، أن القوة الصاروخية التابعة لهم قصفت تجمع جازان العسكري بصاروخ محلي الصنع من نوع “زلزال-1” الذي يبلغ مداه 3 كيلو مترات.

جاء ذلك بعد إطلاق “الحوثيين” لصاروخين آخرين، من النوع ذاته، في وقت سابق أمس “الأحد” 26 أغسطس، على تجمعين عسكريين سعوديين في مركز نعشاو بجازان، وحصن الحماد في نجران.

 

ويشن “الحوثيون” عمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جازان ونجران وعسير، ردا على عمليات “التحالف العربي” في اليمن (تقوده السعودية) الذي بدأ عملياته منذ 26 مارس 2015.

وتقول السعودية إن عمليات التحالف تهدف إلى دعم قوات الجيش الموالية للرئيس “عبدربه منصور هادي” لاستعادة مناطق سيطر عليها “الحوثيون” في يناير من العام ذاته.

ويشهد اليمن حاليا أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج 22 مليون شخص (75% من السكان) إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 ملايين شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، بحسب إحصاءات “الأمم المتحدة”.


اترك تعليق