fbpx
Loading

استمرار المواجهات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس.. وعدد القتلى يصل لـ 41

بواسطة: | 2018-09-03T18:54:00+02:00 الإثنين - 3 سبتمبر 2018 - 6:54 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

لازالت المواجهات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس مستمرة، بين “اللواء السابع” المتحدر من مدينة ترهونة، من جهة وكتائب تابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق من جهة ثانية، والتي اندلعت قبل 8 أيام.

ومن جانبها، أعلنت إدارة شؤون الجرحى في طرابلس، التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، في بيان لها، اليوم “الإثنين” 3 سبتمبر، ارتفاع عدد قتلى المواجهات المسلحة، إلى 41 قتيلاً و128 جريحاً و8 مفقودين.

وتشهد العاصمة الليبية منذ 8 أيام اشتباكات مسلحة بين “اللواء السابع” ترهونة، من جهة وكتائب “ثوار طرابلس” بقيادة هيثم التاجوري، و”الدعم المركزي أبوسليم” بقيادة عبد الغني الككلي، و”النواصي” بقيادة مصطفي قدور، وجميعهم تابعون لوزارة الداخلية من جهة ثانية.

كما دخلت قوات حكومة الإنقاذ السابقة، على خط الصراع في طرابلس، وسيطر لواء الصمود التابع لها بقيادة صلاح بادي، على معسكر حمزة، القريب من المطار القديم جنوبي العاصمة.

ورغم إعلان اللواء السابع، تبعيته لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق، إلا أن الأخيرة اعتبرت القوات المهاجمة القادمة من ترهونة (اللواء السابع) خارجة عن القانون، كما أعلن السراج، أن اللواء السابع، تم حله منذ مدة طويلة ولا شرعية له.


اترك تعليق