fbpx
Loading

الإمارات تتبرع بأدوية منتهية الصلاحية لدول فقيرة

بواسطة: | 2018-09-11T17:35:00+02:00 الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018 - 5:35 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت صحيفة “البيان” عن قيام دولة الإمارات، بالتبرع بأدوية منتهية الصلاحية للدول الفقيرة.

ونقلت الصحيفة الإماراتية، على لسان “على السيد”، مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بالإمارات، قوله إنه “يتم إعادة تغليف الأدوية منتهية الصلاحية أو التي قاربت على الانتهاء ومن ثم يتم التبرع بها لدول فقيرة، ومنع إعادة استخدامها للمواطنين في الدولة”.

إلا أن الصحيفة عادت وعدّلت صيغة الخبر، بعد أن أثار ضجة، وجاء التعديل على النحو التالي: أن “الأدوية المنتهية الصلاحية يتم جمعها في كراتين خاصة، وتغليفها بطريقة صحيحة، ثم يتم نقلها إلى مكب النفايات الخاصة في جبل على، ويتم إتلافها برقابة وإشراف من بلدية دبي، للحفاظ على البيئة وحماية المجتمع. أما الأدوية التي ما زالت صالحة، فيتم فصلها ووضعها في كراتين خاصة، وتحفظ في مستودعات الأدوية، ويتم تحويلها إلى مؤسسة الهلال الأحمر للتبرع بها إلى الدول الفقيرة”.

وأطلقت الصحة في دبي في العام 2013، مبادرة للتخلص الآمن من الأدوية تحت شعار الدواء “سلامة وعطاء”، تتلقى من خلالها الأدوية المنتهية الصلاحية أو الأدوية التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء عبر صيدلياتها المنتشرة في كافة مستشفيات الهيئة على مدار الساعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات جمعت منذ إطلاق المبادرة ولمنتصف العام الحالي ما يزيد عن 35 طنا من الأدوية وتبرعت بما قيمته 20 مليون درهم من هذه الأدوية المنتهية الصلاحية على أنها أدوية صالحة للاستخدام الأدمي.


اترك تعليق