fbpx
Loading

الإمارات والسعودية قدما دعما للإرهابيين في اليمن والموصل وسوريا

بواسطة: | 2018-09-26T15:37:00+02:00 الأربعاء - 26 سبتمبر 2018 - 3:37 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مصادر وثيقة الصلة عن أن الإمارات قدمت دعما لوجستيا كاملا لتنظيم داعش الإرهابي في الموصل وسوريا في الفترة من 2015 حتى 2017 .
وأوضحت المصادر أن الدعم شمل إنزال اسلحة خفيفة ومتوسطة من صنع أمريكي وإنتاج جديد تضمن قذائف هاون وصواريخ متوسطة المدى وذخيرة حية شملت ملايين الرصاصات .
وكان تحقيق استقصائي لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية كشف قيام التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة الإمارات بعقد اتفاقات سرية مع تنظيم القاعدة في اليمن، وخلص إلى أنه دفع أموالا للتنظيم مقابل انسحاب مقاتليه من بعض المناطق في البلاد.
وأفاد التحقيق أن فصائل مسلحة مدعومة من التحالف جندت مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن، وتم الاتفاق على انضمام 250 من مقاتليه لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وذكرت الوكالة أن هذه الاتفاقات تمت بعلم أمريكي وأمّنت انسحاب بعض مسلحي القاعدة مع العتاد الذي نهبوه من بعض المدن، من بينها المكلا جنوبي اليمن وسبع مناطق في محافظة أبين (جنوب) ومدينة الصعيد بمحافظة شبوة (جنوب).
واستند تحقيق أسوشيتد برس على تقارير ميدانية ومقابلات مع أكثر من عشرين مسؤولا، بينهم قياديون أمنيون يمنيون وزعماء قبائل ووسطاء وأعضاء سابقون في تنظيم القاعدة.


اترك تعليق