Loading

تطورات جديدة في أزمة شقيق الملك السعودي.. ماهي؟

بواسطة: | 2018-09-16T16:05:02+02:00 الأحد - 16 سبتمبر 2018 - 4:05 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال حساب “العهد الجديد” الشهير على “تويتر”، إن “عدد من أبناء الأمير “أحمد بن عبد العزيز”، شقيق الملك السعودي قد غادروا المملكة في اليومين الأخيرين”.

وأشار “الحساب” الذي يصف نفسه أنه قريب من غرف صناعة القرار، في تغريدة له على موقع “تويتر” إلى أن “قرار عدم عودة الأمير “أحمد بن عبدالعزيز” إلى البلاد يأخذ منحى أكثر جدية؛ حيث خرج عدد من أبنائه في اليومين الأخيرين (بعد أن رفع “ابن سلمان” منع السفر عنهم)، وينتظر أن يخرج بقية الأبناء خلال الأيام المقبلة”.

ويأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن أن الأمير “أحمد بن عبد العزيز”، يفكر في عدم العودة للسعودية، في أعقاب التصريحات التي أطلقها خلال مقابلته لمعارضين هتفوا ضد عائلة “آل سعود” في العاصمة البريطانية لندن، محملا مسؤولية ما يحدث في اليمن لشقيقه الملك “سلمان” وولي عهده “محمد”، وفق ما نقل عن مصادر مقربه منه.

ويذكر أن الأمير “أحمد بن عبد العزيز” (76 عاما)، شغل منصب وزير الداخلية 5 أشهر بين يونيو ونوفمبر 2012، قبل أن يعفيه الملك الراحل “عبد الله بن عبد العزيز” من منصبه ويعين الأمير “محمد بن نايف” خلفا له.

والأمير “أحمد”، هو أخ غير شقيق للعاهل السعودي الملك “عبد الله بن عبد العزيز”، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك “عبد العزيز”، مؤسسس السعودية، من زوجته الأميرة “حصة بنت أحمد السديري”.


اترك تعليق