fbpx
Loading

تنظيم الدولة في سوريا يحصل على قنابل سويسرية .. كيف تورطت الإمارات؟

بواسطة: | 2018-09-10T18:16:27+02:00 الأحد - 9 سبتمبر 2018 - 5:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت صحيفة زيورخ الجديدة (NZZ) عن امتلاك تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا “داعش”، قنابل يدوية مصنعة في سويسرا، ومن المرجح أن تكون حصلت عليها من دولة الإمارات.

ونقلت “الصحيفة” عن خبير أسلحة قوله إن” القنابل اليدوية التي في حوزت “داعش”، من نوع (HG85) و(OHG92)  تصنيع شركة الأسلحة السويسرية (RUAG) وهي شديدة الانفجار”.

وبينت “الصحيفة”، أن القنابل التي بحوزت “داعش”، كانت من ضمن شحنة قنابل يدوية صدرتها سويسرا إلى القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2003”.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الشركة السويسرية (RUAG) إن “بلاده لم تقم منذ عام 2003 بتصدير أي قنابل يدوية إلى أي دولة في العالم العربي، وأن الإمارات قد خرقت الضمانات التي قدمتها عند التعاقد على تلك الشحنة”.

ويذكر أن شركات السلاح السويسرية، كانت قامت بتصدير أسلحة وذخيرة إلى الإمارات بقيمة 10 مليون فرنك سويسري خلال النصف الأول من العام الحالي 2018.

وسبق وأن كشفت وثائق نشرها موقع “إمارات ليكس” (منصة إعلامية متخصصة في نشر فضائح الإمارات وجرائمها) عن اسم الممول الإماراتي للجماعات المسحلة في مصر وسوريا، ويدعى “على راشد النعيمي”.

يعتبر “النعيمي”، أحد أقطاب رجال الأمن والاستخبارات الإماراتية، وهو من المقربين من ولي العهد الأمير “محمد بن زايد”، الحكام الفعلي للبلاد.

وعمل “النعيمي” خلال السنوات الماضية على إنشاء مجموعة قتالية في سوريا؛ حيث حصلت تلك الجماعات المسلحة على 500 مليون دولار بين العام 2011 و2015.


اترك تعليق