fbpx
Loading

سياسي أمريكي يستهزئ بـ”بن سلمان”.. ماذا قال؟

بواسطة: | 2018-09-04T15:39:53+02:00 الثلاثاء - 4 سبتمبر 2018 - 3:39 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لسياسي أمريكي، يطالب الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف التدخل العسكري في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

وبحسب الفيديو المتداول، قال السياسي الأمريكي: “لقد وقفنا مع “الصبي الملك المتوج” ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، ومرشد ولي عهد أبو ظبي “محمد بن راشد، في حربهم في اليمن؛ حيث قدمت الولايات المتحدة كافة أنواع الدعم العسكري والاستخباراتي في حرب اليمن، التي ورطتنا في كارثة إنسانية”.

ووصف السياسي الأمريكي المشاركة في الحرب اليمينة من قبل الولايات المتحدة بالـ”خطأ كبير”، قائلًا: “ليس لدينا مشروع هناك، وليس للسعودية مشروع هناك، ولكن “ترامب” قرر الجلوس مع (الشيطان)”.

وتابع: “هؤلاء الأغبياء –في إشارة لولي عهد السعودية ونظيرة الإماراتي- سيدفعون ثمنًا باهظا، لأن واشنطن ستستخدم ملف اليمن لابتزازهم”.

ومنذ عام 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، بطلب من الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، للتصدي للانقلاب الذي قام به “الحوثيون”، المدعومون من إيران، في عام 2014، واستولوا من خلاله على مفاصل الدولة.

وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وفي السنوات الماضية، حذرت “الأمم المتحدة” مرارا من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن بما فيها “التحالف العربي”، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، خاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.


اترك تعليق