fbpx
Loading

معارض سعودي بلندن يتهم “بن سلمان” بالتحريض للاعتداء عليه

بواسطة: | 2018-09-02T19:07:35+02:00 الأحد - 2 سبتمبر 2018 - 7:07 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر اعتداء شابين سعوديين على المعارض “غانم الدوسري”، في لندن.

 

ووفقا للمقطع المنتشر، تعدى الشابين على “الدوسري” في أحد شوارع لندن؛ حيث تمكن أحدهما من صفعه على وجهه، فيما رد “غانم” بركل الشاب الذي صفعه.

وحول تفاصيل الحادثة، قال “الدوسري”: “تم الاعتداء علي من قبل اثنين سعوديين، وهدداني بالقتل، وقالوا إنهما يمثلان الحكومة السعودية، وشخصيا “محمد بن سلمان”، وما يقومان به هو تنفيذ وطاعة لأوامره”.

وتابع: “عند محاولة رفيقي إقناعهم بعدم خرق القانون البريطاني، قالوا بالحرف الواحد: ملكة بريطانيا خدامة عندنا”.

يذكر أنه في وقت لاحق، قام “الدوسري” بنشر مقطع فيديو يظهر عددا من السيارات الفارهة، قال إن ملكيتها تعود لأمراء من آل سعود؛ حيث تواجدت السيارات أمام فندق الدورشستر، أحد أغلى الفنادق في لندن.

ويقيم و”الدوسري” في العاصمة البريطانية لندن منذ سنوات بصفته لاجئ سياسي، واشتهر بسخريته من النظام السعودي، ونقده الساخر للعائلة الحاكمة، ومطالبته بالإصلاح في المملكة، كما أنه يركز انتقاداته دوما على سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية والضرائب التي تم فرضها مؤخرا على السعوديين.

وكان “الدوسري” أول من أطلق لقبا ساخرا وغير مألوف على “بن سلمان”، وهو اللقب الذي سرعان ما انتشر داخل السعودية حتى أشارت له وسائل إعلام أجنبية، وبات معروفا حتى على محرك البحث العالمي “جوجل” بسبب انتشاره وشيوعه.

وذاع صيت “الدوسري” مؤخرا، بعد أن نشر تسجيلا لمكالمة هاتفية تتضمن تهديدا من أمير سعودي له بالقتل، حيث نشر تسجيلا للمكالمة عبر حسابه على “تويتر” وقناته على “يوتيوب”، وهي من الأمير “عبدالعزيز بن مشهور بن عبدالعزيز آل سعود”، حيث عرفه على نفسه، وتوعد “الدوسري” بأنه سيُؤتى به قريبا إلى السعودية، ليتم وضع رأسه تحت قدم ولي العهد.


اترك تعليق