Loading

من أجل تعزيز العلاقات .. رئيس “موانئ دبي” يزور “إسرائيل” سرًا

بواسطة: | 2018-09-13T16:46:30+00:00 الخميس - 13 سبتمبر 2018 - 4:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أجرى رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “موانئ دبي”العالمية”سلطان أحمد بن سليم”، زيارة غير معلنة إلى “إسرائيل”، خلال أغسطس الماضي، بهدف تعزيز العلاقات التجارية.

ووفقا لموقع “عربي 21″فإن”ابن سليم”، أوكل لكبير الاقتصاديين في بنك جيه بي مورجان الأمريكي، “ميشاييل فاكنين”، ترتيب الاجتماعات مع أشخاص مهمين في “إسرائيل” من ضمنهم رئيس الجمارك الإسرائيلي.

وتربط شركة موانئ دبي العالمية علاقات قوية مع عدة شركات إسرائيلية كبرى، ومنها شركة “تسيم” للملاحة، وهي أكبر شركة شحن بحري في “إسرائيل”.

وسبق أن وقعت الإمارات في عام 2006، اتفاقا مع الحكومة الإسرائيلية لدعم شركة “موانئ دبي” العالمية، في اقتناص العديد من الصفقات الكبرى لإدارة الموانئ حول العالم، أبرزها صفقة إدارة ستة موانئ في أمريكا الشمالية، وذلك بحسب ما كشفت “جويش كرونيكل” – أحد أقدم المجلات اليهودية في العالم-.

ولا يتوقف التطبيع بين الإمارات و”إسرائيل”، عند حدود الاقتصاد، فقد شاركت “تل أبيب” وأبوظبي، في مناورات عسكرية شاركت فيها أسلحة الجو من عدة دول مختلفة، فضلا عن استعانة ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”، بشركة إسرائيلية، للتجسس على المعارضين في الخارج والداخل، وكان على رأسهم أمير قطر.


اترك تعليق