fbpx
Loading

نجل مؤسس السعودية لمتظاهرين هتفوا أمامه “يسقط آل سعود”: حاسبوا الملك سلمان ونجله

بواسطة: | 2018-09-04T15:42:02+02:00 الثلاثاء - 4 سبتمبر 2018 - 3:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر عدد من المتنظاهرين، وهم يهتفون أمام الأمير السعودي، “أحمد بن عبد العزيز”، أثناء دخوله مقر إقامته بالعاصمة البريطانية لندن، “يسقط آل سعود”.

وبحسب الفيديو المتداول، فقد ظهر الأمير السعودي وهو يناشد المتظاهرين الغاضبين بأن أسرة “آل سعود” لا دخل لها بهذه السياسة، وأن المسؤولية كاملة تقع على عاتق الملك “سلمان” وولي عهده الأمير “محمد”.

وقال الأمير “أحمد”، وهو أحد الأبناء القلائل الأحياء للملك المؤسس، إنه يتمنى انتهاء الحرب باليمن “اليوم قبل الغد”.

ومنذ عام 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا، بطلب من الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، للتصدي للانقلاب الذي قام به “الحوثيون”، المدعومون من إيران، في عام 2014، واستولوا من خلاله على مفاصل الدولة.

وخلفت الحرب أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وفي السنوات الماضية، حذرت “الأمم المتحدة” مرارا من ارتكاب أطراف النزاع في اليمن بما فيها “التحالف العربي”، انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وجرائم حرب، خاصة استهداف المدنيين والمنشآت العامة بالغارات الجوية.

ويذكر أن “أحمد بن عبد العزيز” (76 عامًا)، كان شغل منصب وزير الداخلية 5 أشهر بين يونيو ونوفمبر 2012، قبل أن يعفيه الملك الراحل “عبد الله بن عبد العزيز” من منصبه ويعين الأمير “محمد بن نايف” خلفًا له.

والأمير “أحمد بن عبد العزيز آل سعود” هو أخ غير شقيق للعاهل السعودي الملك “عبد الله بن عبد العزيز”، وهو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك “عبد العزيز” من زوجته الأميرة “حصة بنت أحمد السديري”.


اترك تعليق