fbpx
Loading

رسميًّا.. رفع علم “إسرائيل” وعزف سلامها ببطولة الجودو بالإمارات

بواسطة: | 2018-10-04T15:56:51+02:00 الخميس - 4 أكتوبر 2018 - 3:56 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

ينهي فريق الجودو الإسرائيلي الترتيبات النهائية للسفر إلى دولة الإمارات، للمشاركة في بطولة دولية تستضيفها أبوظبي، خلال الشهر الجاري بعد موافقة الأخيرة على مشاركة الفريق ورفع أعلامه ورموزه، وعزف السلام الوطني الإسرائيلي “هتكفا”، في حالة فوز اللاعبين الإسرائيليين.

وقال موقع هيئة البث الإسرائيلية “كان” إن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “شاباك” ينسق حاليا مع مسؤولين إماراتيين سبل توفير الحماية الكاملة للفريق، والذي سيصل الإمارات بعد أسابيع قليلة.

ويأتي قرار السماح برفع العلم الإسرائيلي في مسابقة الجودو، بعد أن فرض اتحاد الجودو العالمي عقوبات على أبوظبي بسبب رفضها رفع العلم الإسرائيلي في المنافسات الرياضية.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجودا في كل مكان رسمي: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين.

ومن المتوقع، بحسب الموقع العبري، أن تنضم وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية “ميري ريغف” إلى بعثة الجودو الإسرائيلية المتوجهة إلى الإمارات، برفقة مسؤولين بالوزارة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها الإمارات مشاركات إسرائيلية؛ حيث شارك المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، في أكتوبر 2017، في بطولة “غراند بري” في هذه الرياضة التي ينظمها اتحاد الجودو الدولي، والتي أقيمت في أبوظبي.


اترك تعليق