fbpx
Loading

 “طال عمره” .. تركي آل الشيخ في السودان بعد رحيله من مصر

بواسطة: | 2018-10-05T15:37:41+02:00 الجمعة - 5 أكتوبر 2018 - 3:37 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة – طاهر رضوان :

يبدو أن رئيس هيئة الرياضة السعودية والاتحاد العربي لكرة القدم، تركي آل الشيخ، يريد أن يكرر تجربته المصرية الفاشلة في السودان .

وقال آل الشيخ على حسابه بموقع “تويتر”: إن شاء الله في القريب العاجل سأزور السودان بصفتي رئيساً للاتحاد العربي لمزيد من  الاستثمار الرياضي هناك…فأهلاً بالسودان  وأهله”.

 

وشهدت الفترة الأخيرة احتجاجات واسعة علي تصرفات آل الشيخ في مصر ، وصلت إلى تنظيم احتجاجات وترديد هتافات مسيئة من جمهور النادي الأهلي المصري خلال مباراته الأخيرة ضد حوريا الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وصفت بالمسيئة نالت من والدته ووصفته باسم “طال عمره”.

وأعلن تركي آل الشيخ في أعقاب ذلك الانسحاب بشكل نهائي من الاستثمار في مجال الرياضة في مصر.

وأعلنت قناة بيراميدز، التي يملكها آل الشيخ القرار وقالت: “عاجل ورسميا، تركي آل الشيخ يقرر الانسحاب بشكل نهائي من الاستثمار في مصر، وسيجلب عقود احتراف للاعبي بيراميدز وعقود للعاملين بالقناة”.

وكتب آل الشيخ على حسابه على تويتر في وقت سابق على إعلان قناته التي توقف بثها رسميا : “أفكر جديا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية، ليه الصداع؟”.

وسبق وأن شغل آل شيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري لمدة تصل لنحو خمسة أشهر، قبل أن يتخلى عن الرئاسة الشرفية إثر خلافات مع مسؤولي النادي.

واندلعت الأزمة حين اتهم آل شيخ مجلس إدارة الأهلي بإهدار أموال النادي وإفساد صفقات كبرى خاصة ببعض اللاعبين والمدير الفني الجديد، وهو ما أثار غضب مسؤولي وجمهور النادي.

 

وأخذت الأزمة أبعادا جديدة من خلال دعوة رئيس النادي، محمود الخطيب، لوزير الرياضة المصري خالد عبد العزيز، تشكيل لجنة مالية رفيعة المستوى من وزارة الشباب والرياضة أو النيابة العامة، لمراجعة وحصر كافة الأموال التي تبرع بها تركي آل الشيخ للنادي، والوقوف على أوجه إنفاقها، والتي حسمت الموقف بإعلان صحة موقف النادي الأهلي.


اترك تعليق