fbpx
Loading

مستشار سعودي سابق يعلن معارضته لنظام “آل سعود” وسياسات “بن سلمان”

بواسطة: | 2018-10-08T16:01:50+02:00 الإثنين - 8 أكتوبر 2018 - 4:01 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلن المحامي وعضو النيابة والمستشار السابق في السعودية “محمد آل مشعل القحطاني” معارضته للنظام السعودي وسياسات ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

وقال “القحطاني” في رسالة مصورة له: “أنا “محمد بن سالم بن محمد آل مشعل القحطاني”، عضو سابق بالنيابة العامة، ومحامي سابق مرخص من وزارة العدل، ومستشار سابق بالدولة، وحاليا مستشار شرعي وقانوني، ومعارض سياسي مقيم في لندن.. أعلن معارضتي السياسية للنظام السعودي ودعمي لكل من يسعى لتخليص البلد من مخاطر هذا النظام”.

وعدد “القحطاني”، أسباب معارضته للنظام الحالي في نقاط، هي:

أولا: فساد هذا النظام القائم على الاستبداد المطلق واستعباد شعب بلاد الحرمين، وملكية الأرض وثرواتها والاستحواذ على المناصب السياسية والقيادية العليا، وسرقة ثروات المالية والنفطية.

ثانيا: قمع ومنع الحريات السياسية واعتقال العلماء والمصلحين والمثقفين والسياسيين وتعذيبهم وقتلهم فى السجون وإصدار الأحكام القضائية الظالمة عليهم”.

ثالثا: أحوال شعب بلاد الحرمين المعيشية البائسة من الفقر والبطالة وعدم وجود السكن والديون المتراكمة على الناس، وإيقاف الخدمات وتجميد الحسابات وإدخال المديونين المعثرين للسجون وفرض الضرائب الجائرة ورفع أسعار الخدمات كالكهرباء والبنزين والماء وغلاء المعيشة”.

رابعا: حرب اليمن التي استنزفت ثروات بلاد الحرمين وعرضت جنودنا للقتل ودمر الشعب اليمني الشقيق والتي يجب أن تتوقف لأنها لا تحصد إلا الدمار للشعبين”.

وختم حديثه قائلا: “أعتبر هذا الإعلان هو الأول للمعارضة وسوف يتلوه بيانات أخرى، أبين وأؤدي فيها الواجب الذي على من قول كلمة الحق”.

https://youtu.be/RckAxerQ_8s


اترك تعليق