fbpx
Loading

“إلهان عمر”.. أول محجبة تدخل الكونجرس الأميركي

بواسطة: | 2018-11-07T16:06:22+02:00 الأربعاء - 7 نوفمبر 2018 - 4:06 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

فازت المسلمة من أصل صومالي، “إلهان عمر”، بمقعد في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، في الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي، لتكون بذلك أول محجبة تفوز بهذا المقعد.

وستصبح  “عمر” أول عضوة بالكونجرس ترتدي الحجاب، وثاني امرأة مسلمة في الكونجرس، بعد الأميركية من أصول فلسطينية “رشيدة طليب”، التي فازت قبلها بساعات.

وستحل “إلهان عمر” (36 عاما) في مجلس النواب الأميركي محل عضو الكونجرس المسلم “كيث إيليسون” الذي قرر عدم خوض الانتخابات للتفرغ للتنافس على منصب المدعي العام للولاية.

وطلبت عائلة عمر اللجوء إلى الولايات المتحدة عام 1990، بسبب الحرب الأهلية في الصومال، قبل أن تستقر العائلة المهاجرة والطفلة إلهان التي كان يبلغ عمرها 8 أعوام أنذاك، في ولاية مينيسوتا، التي تعرف بالعدد الكبير من المهاجرين الصوماليين المقيمين فيها.

وقبل عامين أصبحت عمر أول أميركية من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس تشريعي للولاية في نفس الليلة التي فاز فيها “ترامب” بالرئاسة بعد حملة دعا فيها إلى منع كل المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وتعد “إلهان عمر” من المعارضين لسياسة “ترامب”، وقالت في وقت سابق إن “سياسة التخويف” التي يتبعها الرئيس الأميركي، شجعتها على خوض الغمار السياسي والسعي للتغيير.


اترك تعليق