fbpx
Loading

التصعيد في “غزة “.. تعددت الأسباب و”بن سلمان” مستفيد !

بواسطة: | 2018-11-13T22:54:42+02:00 الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 10:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

العدسة ياسين وجدي:

تعددت الأسباب والفشل واحد وكان حليف الكيان الصهيوني في عملية إرهابية جبانة وغادرة في خان يونس في قطاع غزة المحاصر.

فمع استهداف المقاومة وتقويض الدور القطري ، حضر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ضمن الأسباب وكان مستفيدا بارزا منها بحسب البعض.

“العدسة” يتوقف عند أسباب التصعيد الأخير على غزة ، وشواهد وقوف “بن سلمان” في خانة التصعيد وفق البعض ، واحتمالات إنهاء الحرب الباردة بين غزة والكيان الغاصب.

تصعيد مشبوه !

تصعيد مشبوه دبر بليل ، وجاءت في وقت يتناقض مع المشهد الذي ساد بعد إدخال الأموال القطرية وفي أجواء مغايرة تماما في ظل تقدم الجهود المصرية نحو تجنب عدوان جديد على غزة و تحقيق بعض الانفراجات في الوضع الإنساني.


المؤامرة سبقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ، بمحاولة تضليل حاول فيها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأحد في باريس، أن يدفع حماس للتراخي من خلال دفاعه عن التهدئة وتكريس انطباع أنه غير معني بالتصعيد،بالتزامن مع إعلان قناةكان العبريةمساء الأحد، النقاب عن موافقةالكابينتعلى الخطوة الثانية من خطوات الترتيبات مع حركة حماس في قطاع غزة، ونقلت القناة عن مسئولين صهاينة تأكيدهم، أن هذه الخطوة يجب أن يقابلها تقدم في الهدوء على حدود القطاع، وإلا فلن تؤتي هذه الخطوة ثمارها.

ولكن الأمور جاءت بعكس ما تم الإعلان عنه وتطورت على نحو غير متوقع ، بحسب المحلل العسكري في القناة الصهيونية الثانية، روني دانييل ، كما فشلت العملية وفق ما أعلنه مراسل إذاعة الجيش الصهيوني تساحي دبوش،وأقره قيادات صهيونية كبيرة، وأسفرت عن مقتل ضابط برتبة مقدم ويعمل كقائد كتيبة في لواء جولاني البارز وإصابة ضابط آخر بجراح متوسطة ، كما دوت صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة بقطاع غزة المحاصر، والمعروفة صهيونيا بـغلاف غزة، كما جرى تغيير مسار هبوط الطائرات في مطار اللدبن غوريون في أجواء انتهاء للحرب البادرة ودخول مواجهة أخرى قد تتطور وقد لا تتطور بحسب المؤشرات الأولية !.

بن سلمان والعملية !  

تعددت الأسباب وراء العملية الإرهابية الصهيونية ، وحضر ولي العهد السعودي فيها.

الغرفة المشتركة للمقاومة ، حددت سببا واضحا للضربة من وجهة نظرها الرسمية ، وقالت في بيان لها :” تمكنا بفضل الله من إفشال مخططٍ صهيوني خطيرٍ وكبيرٍ كان يرمي إلى استهداف المقاومة وتوجيه ضربةٍ كبيرةٍ لها.