fbpx
Loading

“الحوثيون” يعلنون عن مبادرة لوقف إطلاق الصواريخ على السعودية

بواسطة: | 2018-11-19T15:27:47+02:00 الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 3:27 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “الاثنين” 19 نوفمبر، عن مبادرة لوقف إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين على لسان “محمد علي الحوثي”، رئيس ما يسمى “اللجنة الثورية العليا”، قوله إن “المبعوث الدولي تواصل بنا وطلب إيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة دعما لجهوده وتعزيز السلام”.

ووجه الحوثي جماعته بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية، وقال إن ذلك يأتي لقطع مبرر استمرار الحرب من قِبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال “إذا كان تحالف العدوان (التحالف العربي) يريد السلام فنحن على استعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كافة الجبهات”.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، اعتزامه عقد جولة جديدة من المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية، قريبا في جنيف بسويسرا.

ويذكر أن حرب اليمن بدأت في 2014 بين “الحوثيين” والقوات الموالية للحكومة، ثم تصاعدت مع تدخّل السعودية على رأس التحالف العسكري في مارس 2015 دعما للحكومة المعترف بها دوليا بعد سيطرة “الحوثيين” على مناطق واسعة بينها صنعاء.


اترك تعليق