fbpx
Loading

بعد إساءتها لمصر.. النائب العام المصري يأمر باستدعاء النائبة الكويتية “صفاء الهاشم”

بواسطة: | 2018-11-17T15:08:45+02:00 الجمعة - 16 نوفمبر 2018 - 5:00 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالب النائب العام المصري المستشار “نبيل صادق”، مكتب التعاون الدولي، “الخميس” 15 نوفمبر، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الكويتية لمثول النائبة الكويتية “صفاء الهاشم” أمام سلطات التحقيق المصرية؛ للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها بالإساءة إلى مصر ومواطنيها.

ويأتي ذلك القرار على خلفية البلاغات المقدمة ضد النائبة الكويتية، التي تتهمها بالإساءة إلى مصر وإهانة المواطنين المصريين.

واستندت البلاغات إلى الهجوم الحاد الذي شنته النائبة البرلمانية الكويتة “صفاء الهاشم” على المصريين الوافدين بالكويت، على خلفية تداول فيديو لمواطنة مصرية بالكويت تبكي وتشكو من تعرّضها للاعتداء من جانب 4 كويتيات.

وأعلنت الخارجية المصرية عقب الحادثة متابعتها للقضية، ما رافق ذلك موجة غضب مصرية على مواقع التواصل تجاه الكويت مع تعليقات ساخرة من البعض.

وصرحت حينها وزيرة الهجرة المصرية، “نبيلة مكرم عبدالشهيد”، بأن “كرامة المصريين خط أحمر.. ونثق بالقضاء الكويتي”، غير أن ذلك التصريح لم يعجب على ما يبدو النائبة الكويتية.

وفي أعقاب تصريح “نبيلة” ردت “صفاء” عليها بالقول إنه “لا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية، وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.

ووفقا للاتفاقات الموقعة بين البلدين، فإن المفترض تسليم المتهمين والمطلوبين للتحقيق، غير أن تلك الواقعة، إذا اكتملت إجراءاتها، غير مسبوقة، وتعد الأولى من نوعها بطلب استدعاء نائب برلماني للتحقيق.


اترك تعليق