fbpx
Loading

ردًا على قرار مماثل.. “إسرائيل” ترفض تعيين سفير جديد لها في تركيا

بواسطة: | 2018-11-30T20:17:22+02:00 الجمعة - 30 نوفمبر 2018 - 4:57 م|
تغيير حجم الخط ع ع ع

قررت دولة الاحتلال الإسرائيلي عدم تعيين سفير جديد لها في تركيا، ردًا على خطوة مماثلة من قبل أنقره التي رفضت إعادة سفيرها إلى تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية “عمانوئيل نخشون”، “الخميس” 29 نوفمبر، إن “إسرائيل” قررت عدم تعيين سفير جديد لها في أنقرة خلفا لـ”إيتان نائيه”.

وأضاف المتحدث الاسرائيلي أن تل أبيب قررت أيضا عدم تعيين قنصل جديد لإسرائيل في اسطنبول، عملا بمبدأ “المعاملة بالمثل”.

 

وكانت تركيا قد أبعدت السفير الإسرائيلي لديها، واستدعت سفيرها في تل أبيب، على خلفية المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة، منتصف مايو الماضي، بحق متظاهرين سلميين وأسفرت عن استشهاد العشرات منهم وجرح المئات.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال المسيرات السلمية التي انطلقت منذ  الـ 30 من مارس الماضي في قطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 247 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.


اترك تعليق