fbpx
Loading

رغم دعوات المقاطعة وقمع المعارضة.. البحرين تتحدث عن إقبال كثيف بالانتخابات

بواسطة: | 2018-11-25T15:30:42+02:00 الأحد - 25 نوفمبر 2018 - 3:30 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قالت السلطات البحرينية إن المؤشرات الأولية للعملية الانتخابية التي انطلقت، صباح السبت، في 54 مركز اقتراع تشهد “إقبالا كثيفا”، رغم دعوات المقاطعة التي تبنتها عدة جهات.

وقال الرئيس التنفيذي لانتخابات البحرين “نواف حمزة” إن “المؤشرات الأولية للعملية الانتخابية التي بدأت صباح اليوم تدلل على كثافة المشاركة في مختلف الدوائر الانتخابية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وتوقع المسؤول البحريني أن تحقق الانتخابات الحالية نسب مشاركة عالية تفوق ما تم تسجيله في انتخابات عام 2014.

ومن جهتها، قالت جمعية “الوفاق” البحرينية المعارضة عبر حسابها بـ”تويتر”، إنه “تمت مداهمات لمنازل المواطنين فجراً واعتقال عدد من المواطنين”، دون تفاصيل.

والأربعاء الماضي، أعلنت النيابة العامة بالبحرين، في بيان إحالة 5 أشخاص إلى المحاكمة، بتهم بينها “التأثير على سلامة الانتخابات، والدعوة للمقاطعة”.

وسبق أن أطلقت جمعية “الوفاق” عبر حسابها بـ”تويتر”، رسائل ومواد متلفزة تدعو لمقاطعة الانتخابات.

ووفق بيانات لجنة الانتخابات بالبحرين، فالعملية الانتخابية، تنطلق تحت إشراف قضائي كامل في 54 مركز اقتراع عام وفرعي، و40 دائرة انتخابية موزعين داخل المحافظات الأربعة، العاصمة والمحرق، والشمالية والجنوبية.

ويحق لأكثر من 365 ألف بحريني التصويت في الانتخابات النيابية ونحو 286 ألفا في الانتخابات البلدية.

وتستمر العملية الانتخابية حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم، فيما ستكون جولة الإعادة إن وجدت مطلع ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويتنافس 293 مرشحا على 40 مقعدا للمجلس النيابي، فيما يتنافس 137 مرشحا على 30 مقعدا للمجالس البلدية. ويخوض نحو 20% من الإجمالي كمرشحين لجمعيات وتجمعات سياسية والباقي مستقلون.


اترك تعليق