fbpx
Loading

رغم فوزه.. الحكم يعلن خسارة مصارع تركي لتكبيره و سجوده !!

بواسطة: | 2018-11-21T19:20:56+02:00 الأربعاء - 21 نوفمبر 2018 - 5:22 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ألغى حكم اللقاء الذي جمع البطل التركي أنس أوصلو بمنافسه الروسي ديفيد بايف في فئة وزن 70 كج حر نتيجة فوزه عليه في البطولة الدولية للمصارعة تحت 23 عاما مؤخرا.

واستنكر الاتحاد التركي للمصارعة إلغاء النتيجة.

وأعلنت أسرة المصارع وفق وسائل إعلام تركية أن الحكم اعتبر أوصلو مهزوما بسبب تعبيره عن فرحته بالفوز بعبارة التكبير “الله أكبر” وسجوده شكرا لله.

 

وتقدم المصارع التركي بنتيجة 6-0 في الجولات الأولى للقاء الذي يلعب في دور نصف النهائي، لكن اللقاء انتهى بالتعادل 6-6 لتعتبر لجنة التحكيم أوصلو خاسرا بسبب نقطة التحذير التي حصل عليها في نهاية المباراة على خلفية السجود والتكبير.

أوصلو غرد على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي آية قرانية من سورة آل عمران تقول : “وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ” ، وذلك في أعقاب فوزه بالميدالية البرونزية حيث تغلب بنتيجة 4-2 على منافسه الأوزبكي رمضان إيبودوف الذي صعد إلى هذا الدور عن طريق التأهل التلقائي.

من جانبه، قال موسى آيدن، رئيس الاتحاد التركي للمصارعة في تصريحات صحفية أبرزها موقع “تركيا بوست” :” لا شك أن الأخطاء التحكيمية موجودة في الرياضة، ليس ضد أنس فحسب، بل سائر الدول، لكننا أعربنا عن رد فعلنا لأننا تعرضنا للظلم”.

وأضاف والد المصارع التركي وحيد أوصلو “تعرض ابني للظلم لتكبيره وسجوده بالرغم من هزيمته لمنافسه”.


اترك تعليق