fbpx
Loading

سيناتور أمريكي: “بن سلمان” بات قوة مدمرة بالشرق الأوسط

بواسطة: | 2018-11-19T15:28:26+02:00 الإثنين - 19 نوفمبر 2018 - 3:28 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال السيناتور الجمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي “ليندسي جراهام” أنه من المستحيل أن تكون جريمة قتل الصحفي “جمال خاشقجي” تمت من دون علم ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

ورفض جراهام في تصريحات لبرنامج “ميت ذا برس” على قناة “سي بي اس نيوز” الأمريكية بشكل قاطع العمل مع “بن سلمان” في المستقبل، قائلا:”لو أن ابن سلمان سيكون وجه السعودية فإنني أعتقد أن السعودية ستواجه أوقاتا عصيبة على المسرح العالمي”.

وأضاف: “السعودية حليف مهم لكن عندما يتعلق الأمر بابن سلمان فهو شخص غير عقلاني ومشوش وأعتقد أنه ألحق الكثير من الضرر بالعلاقة بين البلدين وليس لدي أي نية للعمل معه مرة أخرى”.

واعتبر السيناتور الجمهوري، أن “بن سلمان قوة مدمرة في الشرق الأوسط، فقد فرض حصارا على قطر دون إعلام أحد، وشن حربا مدمرة على اليمن، وفرض إقامة جبرية على رئيس وزراء لبنان سعد الحريري”.

وحسب تقرير نشره، “السبت”، موقع “إنتيليحنزر”، فإن السيناتور الجمهوري “ليندسي جراهام” في طريقه إلى شغل منصب رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ، ما يعزز مكانته في الوسط السياسي الأمريكي وتحت قبة الكونجرس بالذات، ما سيزيد المصاعب بشكل كبير على “بن سلمان”.

 

وعندما يتولى “جراهام” رئاسة اللجنة القضائية في الكونجرس، فإن هذا التطور يعني أن الشيوخ الأمريكيين سينتقلون من نقاش فرض العقوبات على الرياض إلى مسألة خلع الأمير “محمد بن سلمان”، بحسب ما أوردته “الجزيرة”.


اترك تعليق