fbpx
Loading

صلاة الغائب على “خاشقجي” الجمعة المقبل

بواسطة: | 2018-11-11T15:55:11+02:00 الأحد - 11 نوفمبر 2018 - 3:55 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

حدد بيت الإعلاميين العرب في تركيا، يوم الجمعة المقبل، للصلاة على روح الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول أكتوبر الماضي، وذلك بعد فقدان الأمل في العثور على جثته.

وقال رئيس بيت الإعلاميين العرب في تركيا “توران كشلاكجي”، “الأحد” 11 نوفمبر، في بيان له، إن صلاة الغائب ستقام في جامع الفاتح، أحد أكبر مساجد مدينة إسطنبول الجمعة المقبل، بمشاركة عدد من المسؤولين وحضور كبير من العرب والأتراك.

ويأتي ذلك بعد تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، السبت، بأنه لا توجد بأيدي السلطات التركية أي وثيقة أو دليل بخصوص الجثة، فيما نقلت وسائل إعلام عربية ودولية عن مكتب النائب العام إلى أن قتلة “خاشقجي”، لجؤوا إلى إذابتها بالأسيد بعد تقطيعها.

وقتل “خاشقجي” داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر الماضي، واعترفت الرياض لاحقا بتورط أشخاص من دوائر الحكم في الجريمة، دون الكشف عن مصير الجثة أو تسليم المتهمين للمثول أمام القضاء التركي.

وبعد 18 يومًا من مقتل “خاشجقي”، أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم، وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع.


اترك تعليق