fbpx
Loading

عقوبات “الكونجرس” تقترب من “بن سلمان”

بواسطة: | 2018-11-28T21:03:52+02:00 الثلاثاء - 27 نوفمبر 2018 - 4:59 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

أكد السيناتور الجمهوري “ليندسي جراهام”، أنه سيعمل لفرض عقوبات على ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، إذا ما أقرت وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه”، بتورطه في مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، عن ولاية كارولينا الجنوبية، أنه مع عدد من النواب بمجلس الشيوخ، طالبوا وكالة الاستخبارات بتقديم بيانٍ موجز هذا الأسبوع، لمعرفة مدى صحة التقارير حول ثقة الوكالة في أن “بن سلمان” أمر بعملية قتل “خاشقجي”.

وأضاف في حديثه لموقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، حول قضية مقتل “خاشقجي”، قائلا: “إن كانت الأدلة كافية لترجيح تواطؤ بن سلمان في الجريمة سأتخذ خطواتٍ لإصدار تشريع ما في مجلس الشيوخ بناءً على هذا الاستنتاج. يجب أن ندعم مجتمعنا الاستخباراتي عندما نراه على حق”.

وتابع: “سأنظر كذلك في التشريع في أي سلوكياتٍ أخرى مزعزعة للاستقرار ارتكبها بن سلمان، مثل الطريقة التي يدير بها حرب اليمن، والواقعة الغريبة مع رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري”، وحصار قطر دون أي مشاورات”.

وتواجه المملكة غضبا دوليا بسبب مقتل الصحفي السعودي البارز “جمال خاشقجي” في قنصلية بلاده باسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي، وهو الأمر الذي تسبب في توتر علاقات الرياض مع الغرب.

وقدمت الرياض روايات متناقضة بشأن مصير “خاشقجي”، قبل أن تعلن أنه تم قتله وتجزئة جثته، إثر فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة إلى المملكة.


اترك تعليق